• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تستقبل د. ظافر ملحم

البريد الإلكترونى طباعة

استقبل م. سمير مطير نائب رئيس سلطة الطاقة ومدراء سلطة الطاقة وعدد من موظفيها اليوم في مقر السلطة الكائن بمدينة غزة المهندس ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية وذلك ضمن زيارة وفد حكومة التوافق الوطني لقطاع غزة، وقد رحب م. مطير بالمهندس ملحم والوفد المرافق له، حيث اصطحبه في جولة داخل أروقة مبني السلطة ومن ثم تم تنفيذ اجتماع موسع مع المدراء والمسئولين في السلطة حيث أبدى الموظفين سعادتهم

بهذه الزيارة وتحقيق المصالحة الفلسطينية. وقد رحب م. الملحم بكافة الموظفين مؤكدا على أهمية هذه اللحظات التاريخية والفارقة في تاريخ الشعب الفلسطيني وهي إعادة الوحدة واللحمة بين شقي الوطن ، وشدد على أهمية قطاع الكهرباء لأن الطاقة هي شريان حياة المجتمعات ، مؤكدا أنه سيكون على عاتق سلطة الطاقة حمل ثقيل في إنهاء أزمة الكهرباء في قطاع غزة وأن الحكومة الفلسطينية ستعمل على إنهاء أزمة الكهرباء من خلال خطط من عدة مراحل لإنعاش وإعادة ترتيب وتنظيم لقطاع الطاقة عبر حلول قصيرة المدى للتخفيف من العجز الحالي وخطط طويلة المدى لإنهاء الأزمة بشكل كامل. وعبر م. سمير مطير نائب رئيس سلطة الطاقة عن سعادته بهذه الزيارة وجهود المصالحة واستعادة الوحدة الفلسطينية ، مؤكدًا أن الجميع على استعداد للعمل الفوري من أجل انهاء أزمة الكهرباء وتقديم خدمة كهربائية متميزة لقطاع غزة ، مؤكداً كذلك على أن كافة طواقم سلطة الطاقة مستعدة للعمل على مدار الساعة من أجل التخفيف عن أبناء شعبنا وإيجاد حلول سريعة لهذه الأزمة بالتعاون مع الجميع.

 

 
المنطقة قادرة على توليد 35 في المئة من الطاقة الشمسية في العالم

أظهرت دراسة أجرتها شركة بوز آند كومباني أن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تتمتّع بالقدرة على أن تصبح أحد أكبر منتجي الطاقة المتجدّدة في العالم، ولذلك فإن التطورات التي طرأت على مجال الطاقة المتجددة بالإضافة إلى قدرة المنطقة المتميزة على إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح يمكن أن توفر فائدة كبيرة للدول التي تسعى للاستفادة منها.
وتبيّن الأبحاث أنّ منطقة

اقرأ المزيد...