• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

بيان صادر عن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية

البريد الإلكترونى طباعة

بتوجيهات من سيادة الأخ الرئيس أبو مازن قرر مجلس الوزراء برئاسة دولة الأخ د. رامي الحمد الله إعادة الـ50 ميغا واط من خطوط الكهرباء المغذية للمحافظات الجنوبية، على أن تلتزم شركة توزيع كهرباء محافظات غزة بمحددات هذا القرار.وتؤكد سلطة الطاقة بأنها تعمل من أجل رفع قدرة المغذيات إلى قطاع غزة من (70) ميجاوات إلى (120) ميجاوات، وذلك حسب خطة سلطة الطاقة المتعلقة بالمرحلة الأولى من خطة معالجة أزمة الكهرباء في القطاع والتي تستهدف إنعاش قطاع الكهرباء في غزة، والحد من النقص في إمدادات الكهرباء.

إن سلطة الطاقة إذ تثمن لسيادة الأخ الرئيس وللحكومة الفلسطينية مساعيهما في التخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة فإنها تهيب بجميع المواطنين في قطاع غزة إلى التعاون مع جهودها وجهود شركة توزيع الكهرباء من أجل تصويب أوضاعهم والتزامهم بدفع ثمن استهلاكهم للكهرباء ودفع ما عليهم من متأخرات، والعمل على المحافظة على مكونات شبكة الكهرباء، والمساهمة في التصدي إلى ظاهرة التعدي على الشبكة والمتمثلة في سرقة التيار الكهربائي بغير وجه حق ومد خطوط غير شرعية تستبيح حقوق المواطنين الآخرين وترشيد استهلاك الكهرباء.

كما أصدرت سلطة الطاقة تعليمات لشركة التوزيع بتطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات المنظمة لقطاع الطاقة الكهربائية على قطاع غزة والذي سيمكننا من تحسين نوعية الخدمة والذي هو مرتبط بتحسين الجباية وتقليل الفاقد الفني وغير الفني.

إن هذا القرار جاء انطلاقا من حرص القيادة، على وحدة الوطن، والعمل المتواصل للتخفيف من معاناة المواطنين في المحافظات الجنوبية.

سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية

3/1/2018م

 
أبرز عشرة منتجات تقنية مدهشة ومثيرة عام 2010
هذه قائمة من أهم الإنجازات التقنية في عام ٢٠١٠
1.إبحار اول مركبة فضائية تعمل بالطاقة الشمسية
في شهر مايو الماضي، أطلقت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية(جاكسا) مشروع أي كي إي أر أو إس.. مركبة فضائية تجمع الطاقة من ضوء الشمس (فوتونات) عن طريق غطاء مربع بقياس ٢٠ مترا قطريا ليتم الدفع وبالإضافة إلى
اقرأ المزيد...