• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

شركة توزيع الكهرباء والجامعة الإسلامية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز آفاق التعاون المشترك بينهما

البريد الإلكترونى طباعة

وقع م. سمير مطير نائب رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء وأ. د. ناصر اسماعيل فرحات رئيس الجامعة الإسلامية وبحضور عدد من الأساتذة والمدراء من كلا الطرفين اليوم الثلاثاء في مقر رئاسة الجامعة بمدينة غزة اتفاقية تعاون وشراكة لتعزيز آفاق التعاون المشترك بينهما، وتهدف المذكرة في عموميتها إلى تسخير كل الامكانيات المتوفرة لدي الطرفين من أجل خدمة المجتمع ونهضته والحفاظ على موارده، ومن أبرز المجالات المنصوص عليها في الاتفاقية:

 


1- دعم وتطوير البحث العلمي المشترك وتنظيم وعقد المؤتمرات والندوات والأنشطة العلمية والأيام الدراسية والمعارض وورش العمل المتخصصة بشكل مشترك.
2- تطوير وتنفيذ برامج توعية مجتمعية بمجال الكهرباء والطاقة في قطاع غزة لفئات المجتمع المختلفة وضمن المساقات الأكاديمية ما امكن ذلك.
3- توجيه أبحاث التخرج لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا والاستفادة منها لحل قضايا متعلقة بمشاكل الكهرباء والطاقة.
4- تبادل المعلومات والخبرات وقواعد البيانات بما يخدم الانشطة البحثية، وتقديم الاستشارات العلمية والفنية والقانونية بشكل متبادل.
5- التدريب العملي والميداني للطلبة وتدريب العاملين لدى الطرفين ورفع قدراتهم، بالإضافة إلى الاستفادة من المعامل والمختبرات والمرافق والوحدات المتخصصة حسب الحاجة وبشكل متبادل.


6-

تطوير مشاريع مشتركة في مجالات الطاقة لتقديمها لجهات التمويل المختلفة، وكذلك تطوير أو انشاء وحدات أو أجسام أو نماذج ريادية في مجال الطاقة.
وقد اتفق الطرفان ضمن هذه المذكرة على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة بهدف متابعة تنفيذ بنود المذكرة
وبهذه المناسبة أكد م. سمير مطير أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار سعي الشركة الدائم والمستمر إلى تطوير وبناء قدرات الشركة وموظفيها، وكذلك بناء شراكات حقيقية مع مؤسسات المجتمع بحيث تصبح عمليات التخطيط والتنفيذ مشتركة ومتكاملة لتحقيق أقصي فائدة للمجتمع وبأقل الجهود والإمكانيات.
من جانبه أكد أ. د. ناصر فرحات على أن هذه الاتفاقية هي تجسيد لمعني الشراكة وهي اتفاقية مهمة لكلا الطرفين معرباً عن امله في أن تكلل جهود الطرفين بالنجاح ويتمكنوا من خدمة أبناء شعبهم وايجاد حلول سريعة وواقعية للمشاكل التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني.
يذكر بأن هذه المذكرة جاءت نتيجة جهود كبيرة بذلت خلال الفترة السابقة تخللتها اجتماعات ولقاءات مثمرة بين طواقم متخصصة من الطرفين لتأمين اتفاقية متكاملة تحقق أقصي فائدة مرجوة.

 
تكييف الابنية صيفا بالثلج
تتجه الابنية العامة في غليندال/ كاليفورنيا الى استخدام الثلج لتوفير برودة الجو فيها صيفا، ويأتي هذا في اطار برنامج رائد يهدف الى تقليل الضغط على شبكة الكهرباء الوطنية بخاصة في اثناء ساعات النهار.
سلطة الطاقة العامة في ساوترن كاليفورنيا ستعمل على نصب 6000 وحدة طاقة على سطوح 1500 بناية عامة، تستخدم كل وحدة فيها جهازا ضاغطا بالغ الفاعلية
اقرأ المزيد...