• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

انطلاق مشروع توثيق بيانات شبكة الكهرباء في قطاع غزة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS

البريد الإلكترونى طباعة

أطلقت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة ، مشروع توثيق بيانات شبكة الكهرباء باستخدام نظم المعلومات الجغرافية  ( GIS ) ، حيث انطلق هذا المشروع  منذ بداية العام 2018م و من أهم وأبرز المشاريع الاستراتيجية في شركة توزيع كهرباء قطاع غزة التي تسعي إلى مواكبة التطور التكنولوجي في جميع مجالات التقدم. ومن شأن هذا المشروع عند اكتماله توفير الوقت والجهد والمعلومات الدقيقة للمواطنين وللمؤسسات المعنية وللشركة من أجل التمكن من البناء عليها والاستفادة منها كقاعدة بيانات صحيحة في أي مشاريع وطنية قادمة تخدم عجلة التنمية في القطاع وتتكامل مع المشاريع الوطنية الاخري في المؤسسات الشريكة.
وقد أحدث المشروع  خلال فترة عمله نقله نوعية على تجهيز قواعد بيانات صحيحة تعمل على خاصة توفير معلومات وبيانات دقيقة عن شبكات الكهرباء في قطاع مما أسهم في تطوير نظام شبكة الكهرباء .
وقد رحب نائب رئيس سلطة الطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء  م. سمير مطير خلال ورشة  عمل نظمت في مقر صيانة غزة بجميع الضيوف مؤكداً بأن هذا الانجاز هو دليل شراكة حقيقية بين شركة توزيع الكهرباء  وكافة الشركات المهتمة بالمجال  "  ، مشيداً بجهود جميع الاطراف المساهمة في انشاء وتجهيز المشروع، ، متمنياً أن يتم تقديم دعم اضافي من قبل الجهات الدولية لتمكين الشركة من تنفيذ مشاريع مشابهة لخدمة المواطنين.
حيث ضم اللقاء عن شركة توزيع الكهرباء عدد من اعضاء مجلس إدارة الشركة ومدراء من سلطة الطاقة والشركة  والسيد / د. علاء الجماصي خبير gis   و استاذ مشارك في كلية الهندسة المدنية  بالجامعة الإسلامية،
وأضاف نائب رئيس سلطة الطاقة ورئيس مجلس إدارة الشركة خلال الورشة التي حضرها  لفيف من ممثلين نقابة المهندسين ووزارة الحكم المحلي والبلديات والجامعات الفلسطينية والشركات الخاصة العاملة بالمجال أن هذا المشروع هو نقلة نوعية في علاقة الشركة مع المواطنين وهو يحقق تقديم خدمة ذات جودة عالية من حيث تجهيز قواعد بينات خاصة بشبكات الكهرباء في كافة محافظات القطاع كما أن هذا المشروع سيعمل على توفير الوقت والجهد والموارد البشرية في مجال تحديد الشبكات الكهربائية والتحكم بها بالإضافة الى الوصول لعدالة التوزيع بين كافة القطاعات في غزة .

 
ابتكار بطارية جديدة تعمل بالاهتزاز
عرضت شركة الكترونيات يابانية ابتكارا جديدا هو عبارة عن مولد يستخدم الاهتزازات يمكن ان يحل محل البطاريات العادية.ويحصد المولد الصغير، الذي اطلق عليه خلية الطاقة الاهتزازية، الطاقة من خلال هزه لعدة مرات. وقالت شركة "براذر" للصناعات، التي اشتهرت بصناعة آلات النسخ الورقي ومكائن الخياطة، ان الجهاز الجديد يمكن
اقرأ المزيد...