• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

مشاركة م. سمير مطير نائب رئيس سلطة الطاقة في مؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر بمراكش

البريد الإلكترونى طباعة

شارك المهندس سمير مطير نائب رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ورئيس مجلس ادارة شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة في هذه الايام في مؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر - الطاقة والتعاون العربي في مدينة مراكش المغربية .حيث استعرض عدد من الوزراء والمسؤولين العرب المعنيين بمجال الطاقة، يوم الاثنين 1/10/2018  بمراكش ، استراتيجيات بلدانهم لتطوير قطاع الطاقة. وأجمعوا خلال جلسة عامة عقدت في إطار مؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر ، المقام على مدى أربعة أيام تحت شعار "الطاقة والتعاون العربي "، على الدعوة إلى استثمار التعاون والتكامل بين البلدان العربية في مجال الطاقة من أجل مواجهة التطورات والتحديات المختلفة في هذا المجال.

ويبحث المؤتمر ، المنظم بالتعاون بين وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وجامعة الدول العربية ومنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ، أوضاع الطاقة من جوانبها العديدة ذات الصلة بالتطورات الراهنة والمستقبلية في أسواق النفط والغاز الطبيعي وانعكاساتها على قطاع الطاقة العربي.
ويتناول المؤتمر ، المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أيضا ، أمن الطاقة كشراكة عالمية، والاستثمارات اللازمة لتطوير قطاع الطاقة في الدول العربية.
كما يناقش الموضوعات ذات الصلة بمصادر الطاقة العربية والعالمية ، والصناعات البترولية اللاحقة في الدول العربية والعالم ، والتعاون العربي في مجال الطاقة الكهربائية ، وإدارة الطلب على الطاقة في الدول العربية ، بالإضافة إلى قضايا الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة.
ويشارك في المؤتمر وزراء عرب معنيون بشؤون الطاقة وممثلين عن منظمة الطاقة الدولية وجامعة الدول العربية وكبار المسؤولين وأعضاء المنظمات الدولية والعربية الاقتصادية والطاقية وخبراء ومتخصصين في صناعة البترول والطاقة بالدول العربية والأجنبية والبنوك والمؤسسات المالية المهتمة بقضايا الطاقة.
ويتضمن برنامج عمل المؤتمر ثلاث جلسات وزارية حول "استشراف مستقبل الطاقة عربيا وعالميا" و" أمن الطاقة كشراكة عالمية " و"متطلبات الاستثمار في قطاع الطاقة في الدول العربية " ، إلى جانب جلسات عامة تتناول مواضيع "مصادر الطاقة في الدول العربية والعالم : الواقع والآفاق " و"الصناعات البترولية اللاحقة : عربيا وعالميا" و"التعاون العربي في مجال الطاقة الكهربائية " و"إدارة الطلب على الطاقة في الدول العربية" و" الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة".

 

 
أوربا تطور أقمارا صناعية قادرة على التقاط الطاقة الشمسية وتحويلها إلى الأرض

تعتزم شركة «أستريوم» الأوروبية تطوير أقمار اصطناعية، تكون قادرة بحلول العام 2020، على التقاط الطاقة الشمسية ثم تحويلها إلى الأرض، عبر جهاز لايزر مزود بالأشعة ما تحت الحمراء وقال رئيس «أستريوم» فرانسوا أوك أمس ان «الفضاء كان الغائب الأكبر في قمة كوبنهاغن حول المناخ»، مذكّراً بالمساهمة «الهائلة» التي قدّمتها الأقمار الاصطناعية لفهم «الآلية» المناخية وشدد أوك على

اقرأ المزيد...