• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

كلمة سلطة الطاقة والموارد الطبيعية

البريد الإلكترونى طباعة

مع انطلاقة جديدة لسلطة الطاقة والموارد الطبيعية ومن وسط العديد من الملفات الشائكة والقضايا المعقدة التي تميز قطاع الطاقة في فلسطين.. نستذكر أن من مقومات النجاح الأساسية تكريس معاني التخطيط العميق والتنفيذ الدقيق رغم شح الإمكانات، والاستغلال الأمثل للإمكانات المتاحة بما يحقق خدمةً أفضل لجمهور المواطنين وارتقاءً أكبر لقطاع الطاقة في فلسطين الذي عانى من الإهمال والتهميش طوال سنوات الاحتلال الإسرائيلي، وبالتالي تحقيق التطوير اللازم للاقتصاد الفلسطيني. وأساس ذلك بالتأكيد تحليل البيئة بشقيها الداخلي والخارجي وجميع المفردات المؤثرة فيها ومع ملامسة عالية لمساحات العمل الوفاقي لإيجابي.
إن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية باعتبارها الجهة الحكومية المسئولة عن تطوير قطاع الطاقة وتأمين احتياجات المستهلكين من الطاقة بمستوى خدماتي عالي وكفاءة عالية لتعتبر أن حل أزمة الطاقة الحالية التي يشهدها قطاع غزة مسئولية وطنية وواجبٌ ملحّ يُطالب فيه الجميع بتحمل مسئولياتهم لتجاوز هذه الأزمة.. بدءاً من الحكومة الفلسطينية ومروراً بسلطة الطاقة نفسها وشركتا التوليد والتوزيع.. وانتهاءً بجمهور المواطنين والمستهلكين.
ومن هنا فإن هذه دعوة إلى التخطيط  الاستراتيجي للعمل النوعي، وإلى تسخير كل الإمكانات المادية والبشرية وتذليل العقبات بمختلف أنواعها، وإلى التكاتف والتعاون الكامل بين مختلف شرائح المجتمع ومؤسساته لتحقيق الهدف المنشود لحل أزمة الكهرباء وتطوير قطاع الطاقة وتحقيق التنمية المنشودة في الواقع الفلسطيني.
وفي هذا الصدد فإننا في سلطة الطاقة نؤكد على تحمُّل المسئولية والعمل بروح الفريق الواحد، وسنصل الليل بالنهار بإذن الله تعالى وسنبذل قصارى جهودنا لتحقيق هذه الأهداف وسنعمل جاهدين على حسن التنسيق بين مختلف مكونات النظام الكهربائي خاصة بقطاعات التوليد والنقل والتوزيع والتحكم والتواصل مع جميع الأطراف الفاعلة والمؤثرة في قطاع الطاقة داخلياً وخارجياً للوصول إلى الهدف المنشود وتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني الكريم.

م.فتحي الشيخ خليل
نائب رئيس سلطة الطاقة و الموارد الطبيعية الفلسطينية

*روابط ذات صلة:

السيرة الذاتية للمهندس فتحي الشيخ خليل

 
NASA’s Puffin: The Personal Electric Air Vehicle

Mark Moore, an aerospace engineer, is the person who dreamed about the Puffin. Puffin  is a single seated electric powered airplane. Moore conceptualized the idea of electric aircraft for his doctoral degree. Operating it from your house is as

اقرأ المزيد...