• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

ساعة الأرض ..مصر تشهد 60 دقيقة ظلام السبت المقبل

البريد الإلكترونى طباعة

تحتفل مصر السبت المقبل ، بيوم "ساعة الارض" الذي سيتم فيه إطفاء الأنوار فى معظم منازل ومرافق الدولة لمدة ساعة كاملة .وأكد ماجد جورج وزير البيئة خلال اجتماعه التحضيرى للاحتفال بيوم "ساعة الأرض"، أن ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءة استخدامها يمكن أن يوفر الكثير من الاستثمارات المستخدمة فى توليد الكهرباء.وأشار الوزير حسبما جاء بجريدة "المصري اليوم" إلى أن تحسين كفاءة الطاقة فى مصر يمكن أن يتحقق من خلال 3 مجالات وهى استبدال اللمبات العادية بأخرى موفرة للطاقة، واسترجاع الطاقة المهدرة، والتوليد المشترك "حرارة + كهرباء"، واستبدال المحركات "الموتورات" الصغيرة بالمصانع القديمة.وأشار جورج إلى أن عدداً من الوزارات أبدت موافقتها على المشاركة فى المبادرة العالمية لصندوق صون الطبيعة لإطفاء الأنوار لمدة ساعة يوم السبت المقبل من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساءً تحت عنوان "ساعة الأرض" لحماية

كوكب الأرض من ظاهرة الاحتباس الحرارى وتحجيم الانبعاثات الحرارية، ومشاركة المجتمع الدولى فى مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، والمساهمة فى ترشيد استهلاك الطاقة.
ولفت إلى أن الحملة تشارك فيها هذا العام نحو 92 دولة فى مقابل 88 دولة شاركت فى الحملة العام الماضى، وقال إن مركز التحكم الإقليمى سجل انخفاضاً فى أحمال استهلاك الكهرباء على مستوى القاهرة الكبرى بمقدار‏50‏ ميجاوات من قدرات التوليد خلال مشاركة مصر فى حملة ساعة الأرض العالمية عام 2009 بما يوازى الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة كهربائية صغيرة. بالإضافة إلى قيام عدد كبير من المواطنين بتخفيض الإضاءة بنسبة ‏50%‏ بمنازلهم.
وقامت محافظة القاهرة بتخفيض ‏50%‏ من الإضاءة فى عدد من المحاور الرئيسية وطريق المطار وطريق النصر ومصر - الإسماعيلية وكورنيش النيل وشارع رمسيس والمبانى العامة ومديريات الخدمات والاكتفاء بأضواء الشموع‏، بالإضافة إلى إطفاء الأنوار ببرج القاهرة وقلعة محمد على ومعبد الأقصر والأهرامات وأبوالهول وبعض الفنادق الكبرى، وهو ما سوف يتكرر السبت المقبل.
وقال الوزير :" إن العام الماضى فى نفس التاريخ تم إطفاء الأنوار فى 929 من المعالم الشهيرة حول العالم وعلى رأسها الأهرامات وأبوالهول ومعبد الأقصر ومكتبة الإسكندرية فى مصر وقبة كنيسة القديس بطرس فى الفاتيكان وبرج إيفل بباريس ومبنى الأمبايرستيت فى نيويورك، ودار أوبرا سيدنى الشهيرة وجسر الميناء فى أستراليا واستاد عش الطائر الشهير فى العاصمة الكينية بكين، وشارع فاوسان المالى الشهير بتايلاند ".
وأوضح جورج أن مشاركة مصر فى هذه الدعوة العالمية لإطفاء الأنوار تعتبر وسيلة ضغط من قبل الرأى العام على الدول الكبرى لحثها على مراجعة سياساتها الخاصة باستخدام الطاقة، خاصة أن مصر رغم أنها من الدول قليلة الانبعاثات من غازات الاحتباس الحرارى إلا أنها من أكثر الدول تأثراً بالنتائج السلبية لهذه الظاهرة.
    

 
Solar Powered Wheelchair Sets World Records
Haidar Taleb, a 47 year old man from UAE, displayed a rare combination of human spirit and willpower when he took up a 200-mile long journey on a wheel chair that he has built for himself which runs on solar power. Being a person with polio since the age of 4 has
اقرأ المزيد...