• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

عبيد: حسابات شركة توزيع الكهرباء في غزة مستقلة بالكامل و هناك رقابة من الأتحاد الأوروبي

البريد الإلكترونى طباعة

أكد المهندس كنعان عبيد رئيس سلطة الطاقة في غزة أن ما تقوم به وزارة المالية في رام الله من تقليص مستمر لكميات السولار الصناعي الموردة لمحطة  توليد الكهرباء الوحيدة في غزة هو بمثابة عقاب جماعي و استهتار بحياة المواطن الفلسطيني في غزة و تماش مع سياسة الحصار الإسرائيلي. كما أكد م . كنعان أن حسابات شركة توزيع

الكهرباء في غزة مستقلة بالكامل و هناك رقابة من الأتحاد الأوروبي على هذه الحسابات و ان الشركة تقوم بجهد كامل للجباية .
مع العلم أن المبالغ التي تم توريدها إلى خزينية وزارة المالية في رام الله حوالي خمسة عشر مليون و ثلاثمئة الف دولار و ذلك من بداية العام الحالي 2010 .
وعزا قلة الجباية رغم الجهد الكبير المبذول من شركة توزيع الكهرباء الى الأحوال الأقتصادية الصعبة نتيجة  البطالة التي تزيد عن 80% بسبب الحصار.
 كما ذكر أن هناك دراسة في شركة توزيع الكهرباء لتركيب عدادات مسبقة الدفع و إمكانية التحصيل الآلي من مرتبات الموظفين الحكوميين عن طريق وزارة المالية في رام الله.
و قال م. كنعان ان العجز في الطاقة الكهربائية الموردة للمحافظات يزيد عن 50% و في حال حدوث أعطال على خطوط الشبكة الإسرائية المغذية لقطاع غزة من المرجح أن يصل العجز إلى 70%. كما أنه لايمكن استثناء قطاع الخدمات من برامج القطع اليومي.
وشدد أن مسئولية حل أزمة الكهرباء في غزة مسئولية جماعية و على الجامعة العربية و منظمة المؤتمر الإسلامي التدخل لحماية غزة من كارثة أزمة الكهرباء الحالية.

 
رييويتان ..أضخم بناية للطاقة الشمسية في العالم توليد الكهرباء ذاتيا

لا تجذب بناية "رييويتان" الأنظار نهارا فحسب بفضل روعة تصميمها ، وإنما تثير الانتباه أيضا في الليل بفضل إضاءة جدرانها بمصابيح الثنائي الباعث للضوء LED. والملفت للنظر أن الطاقة المستخدمة لإنارة تلك المصابيح تولدها البناية ذاتيا.سقف البناية مشيد بالزجاج، حيث يمكن رؤية السماء من داخلها ويمكن استغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء اللازمة لإنارة

اقرأ المزيد...