• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

"الحملة الأوروبية لرفع الحصار" تدعو السلطة الفلسطينية لتحمل مسؤوليتها بشأن كهرباء غزة

البريد الإلكترونى طباعة

قال انور غربي، عضو الحملة في تصريح له: "إننا ندعو السلطة الفلسطينية للتوقف عن اتخاذ مبررات غير واقعية للتهرب من مسؤولياتها، وأن تقوم بتوجيه الأموال التي يستحقها قطاع غزة، والتي قدمها الاتحاد الأوروبي لتمويل وقود الكهرباء في القطاع المحاصر للسنة الرابعة على التوالي".واضاف: "اننا في الحملة الاوربية نؤكد اننا

استملنا مراسلات واضحة من اكثر من وزير خارجية لدول الاتحاد الاوربي يؤكد ان الاموال تحول للسلطة الفلسطينية وان السلطة تعهدت بشكل واضح انها ستلتزم بتسديد ثمن الوقود الثقيل محطة توليد الكهرباء".
واستهجن غربي استخدام الاحتياجات الإنسانية لمليون ونصف المليون إنسان فلسطيني في المناكفات السياسية، خصوصاً أن مثل هذا الأمر قد يكلِّف حياة المئات من الفلسطينيين، لاسيما المرضى منهم، ويهدِّد بكوارث إنسانية خطيرة.
ولفت عضو "الحملة الأوروبية" الانتباه إلى نفي الاتحاد الأوروبي قيامه بتقليص - أو وقف - تمويل الوقود الخاص بتشغيل محطة الكهرباء الرئيسية في غزة، حيث أكد الاتحاد أن الأموال المخصَّصة لدعم القطاعات الخدماتية للفلسطينيين تسلم وبشكل منتظم إلى السلطة الفلسطينية، وأن الذي حصل هو أن السلطة تقدَّمت بطلب إلى الاتحاد الأوروبي في شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي كي توجه تلك الاموال الى حساب الخزينة الموحد للسلطة، على أن يترك الاتحاد الأوروبي للسلطة "تحديد وجهة هذه الأموال حسب الأولويات".
واضاف: ان "السؤال المهم الان ما هي الاولوية التي تعتقد السلطة انها مقدمة على توفير امدادات الكهرباء للمشافي وللمؤسسات الحيوية وللسكان الفلسطينيين؟".
كما أشار إلى إعلان الجانب الإسرائيلي، الذي قال إن السلطة الفلسطينية هي من تتحمل أزمة كهرباء غزة، حيث نقلت وسائل الإعلام عن متحدث عسكري إسرائيلي أن "توقف المحطة الكهربائية ناجم عن الخلافات الفلسطينية، وان السلطة الفلسطينية في رام الله رفضت تسديد ثمن الوقود".
وحث غربي المجتمع الدولي عموماً، والاتحاد الأوروبي خصوصاً، إلى القيام بدوره فاعل وعاجل لرفع الحصار عن غزة، لاسيما في ظل استمرار معاناة مليون ونصف المليون إنسان في ظروف تفتقر إلى الحد الأدنى من متطلبات الحياة الإنسانية.

 
Costs for Thermo-photovoltaic Cells Significantly Reduced
Thermo-photovoltaic (TPV) cells are great for converting radiation from any heat source to power. These cells can generate power from the wasted heat which gets released when glass or steel is produced. Adding these TPV cells to domestic power systems can help
اقرأ المزيد...