• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

شركة نرويجية: مستعدّون لشراكة مع الإمارات لتوليد الكهرباء من المياه‏

البريد الإلكترونى طباعة

كشفت شركة «ديت نورسك فيرتاس» النرويجية، عن عزمها بناء مقر في مدينة «مصدر» في أبوظبي، في وقت أبدت فيه شركة «هيدرو» للطاقة، استعدادها للدخول في شراكة استراتيجية مع الإمارات في مجال توليد الطاقة الكهربائية من المياه، وتأسيسها شركة جديدة لإنشاء مبانٍ صديقة للبيئة.وقال نائب

الرئيس الأعلى الرئيس التشغيلي لشركة «ديت نورسك فيرتاس» النرويجية، بجورن هوغلاند، إن «الشركة تعتزم بناء مقر لها في مدينة (مصدر)، بصفتها أول مدينة خالية من الكربون في العالم، موضحاً أنه سيتم البدء في بناء المقر الجديد اعتباراً من أكتوبر المقبل، لتقديم الخبرة والتدريب في مجالات الطاقة المتجددة من الشمس والرياح».
وأوضح أن «الشركة نجحت في إنشاء أول مختبر لفحص وتحليل الوقود والمشتقات النفطية في الفجيرة»، مشيراً إلى أن «هذا المختبر يفحص سنوياً 10 آلاف عينة لضمان جودة الوقود في عدد من دول العالم».
من جهته، قال نائب رئيس شركة «هيدرو» النرويجية المتخصصة في صناعة الطاقة، هالوفر مولاند، إن «(هيدرو) التي تمتلك تكنولوجيا توليد الطاقة الكهربائية من المياه، على استعداد للتعاون مع الإمارات في هذا الإطار»، موضحاً أنه «لا يمكن بيع التكنولوجيا التي تملكها الشركة، بل يمكن استخدامها في إطار شراكة استراتيجية مع الإمارات، أو أي دولة أخرى في المنطقة».
وأضاف أن «هناك تعاوناً وثيقاً مع شركتي دبي للألومنيوم (دوبال)، والإمارات للألومنيوم (إيمال) في الإمارات»، كاشفاً عن تأسيس شركة جديدة لإنشاء مبانٍ صديقة للبيئة، وتوفر الطاقة تعرف باسم (هيدرو بلدنغ سيستمز)».
يذكر أن وفداً نرويجياً يضم نحو 80 من رجال الأعمال والمستثمرين النرويجيين برئاسة ولي عهد النرويج الأمير هاكون ماغنوس، زار الإمارات أخيراً لبحث التعاون في مجال الطاقة المتجددة والنفط والغاز.

 
قريبا..راحة اليد تتحول الى تليفون محمول

قد يصبح النقر باصبع على راحة اليد أو الذراع هو طريقة التفاعل قريبا مع الاجهزة الالكترونية الصغيرة.فقد نجح العلماء في الولايات المتحدة في تحديد مواضع على اليد يمكن النقر عليها لادخال بيانات وتشغيل أجهزة التليفون المحمول أو مشغل الاغاني.ويقول كريس هاريسون مخترع التقنية الجديدة إن استخدامها يتطلب تدريبا لا تتجاوز مدته عشرين دقيقة.
وكان هاريسون، وهو

اقرأ المزيد...