• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

توقف إنتاج النفط والغاز في عمان بسبب إعصار "فيت"

البريد الإلكترونى طباعة
أوقفت سلطة عمان إنتاج النفط والغاز بسبب سوء الأحوال الجوية بعدما ضرب الإعصار فيت ساحل البلاد لكن لم تلحق أي أضرار بالمنشآت، حسبما قال متحدثان باسم شركة تنمية نفط عمان وشركة عمان للغاز الطبيعي المسال اليوم الجمعة. وقال المتحدث باسم شركة تنمية نفط عمان سعيد البوسعيدي والتي تسيطر عليها الدولة وهي وحدة تابعة لرويال داتش شل "لن نقوم بتحميل أي نفط بسبب عدم قدرة أي سفن على الرسو في المنشأة بسبب سوء الأحوال الجوية، وأن آخر شحنات جرى تحميلها أمس."
وأظهر أحدث توقع لمسار الإعصار فيت أنه يقترب من صور حيث تقع منشآت إنتاج الغاز الطبيعي المسال العمانية الثلاث.
وقال ناصر الكندي المتحدث باسم شركة عمان للغاز الطبيعي المسال إن الشركة أغلقت بالفعل خط إنتاج الليلة الماضية، وأن الشركة تقوم حاليا بإغلاق باقي الخطوط كإجراء احترازي. وتابع أن الشركة لا تتوقع التخلف عن تسليم أي شحنات مضيفا أنه لم تلحق أضرار بمنشآت الغاز الطبيعي المسال.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لخطوط إنتاج الغاز الطبيعي المسال في عمان أكثر من عشرة ملايين طن سنويا رغم أن عمان تنتج فعليا نحو ثمانية ملايين طن سنويا.
وقال التلفزيون الحكومي إن الإعصار فيت الذي تراجعت قوته إلى عاصفة من الفئة الثانية ضرب شرق عمان أمس مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 120 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة.
وذكر التلفزيون أن من المتوقع هطول أمطار غزيرة اليوم على مسقط الواقعة قرب ميناء الفحل الذي يتم من خلاله تصدير النفط العماني. وقال البوسعيدي إن "منشأة ميناء الفحل التصديرية بخير."
 
Tiny Generators Produce Electricity from Ambient Vibrations

Tiny generators developed at the University of Michigan could produce enough electricity from random, ambient vibrations to power a wristwatch, pacemaker or wireless sensor. The energy-harvesting devices, created at U-M’s Engineering Research Center for Wireless Integrated

اقرأ المزيد...