• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

عبيد : قطاع غزة يمر بأزمة كهرباء حقيقية بسبب تقليصٍ كميات الوقود الصناعي

البريد الإلكترونى طباعة
أكد رئيس سلطة الطاقة في غزة المهندس كنعان عبيد أن قطاع غزة يمر بأزمة كهرباء حقيقية بسبب تقليصٍ أكثر لكميات الوقود التي تدخل إلى قطاع غزة واللازمة لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.
وأوضح عبيد أن كميات الوقود الصناعي الأسبوعيًّة قد قلصت من 2200 إلى أقل من 700 كوب؛ الأمر الذي قلص كمية الكهرباء المولدة من محطة التوليد إلى النصف تقريبًا، أو أقل من 25 ميغاوات بدلاً من 50 ميغاوات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تشغيل مولد واحد فقط، مما يوجد عجزًا إضافيًّا في كمية الكهرباء.
وشدد عبيد على أن وزارة المالية رام الله، لم تحترم الظروف التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل امتحانات الثانوية العامة، وأنها لم ترأف بحالهم، "بل زادت من معاناتهم وضغوطاتهم النفسية بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر نتيجة انخفاض القدرة الإنتاجية للمحطة إلى قرابة 25 ميغاوات بسبب التقليص المستمر لكميات الوقود الصناعي المورد للمحطة".
وأشار إلى عدم التزام "حكومة رام الله" بمبادرة الشخصيات المستقلة لتوفير السولار الصناعي، مبينًا أن شركة توزيع الكهرباء لم تتوقف عن إرسال إيرادات الشركة لرام الله. وطالب عبيد وزارة المالية في رام الله وقف التعسف ضد أبناء طلبة الثانوية العامة والمرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى التيار الكهربائي.
 
تخزين الطاقة الشمسية يتيح استخدامها بعد الغروب

أعلنت شركة برايتسورس عن نظام جديد يتيح لمحطات الطاقة الشمسية مستقبلاً العمل أثناء الليل. وأصبحت هذه الشركة بذلك آخر شركة لتوفير الطاقة الشمسية تطور نظاماً جديداً لتوليد الطاقة بعد غروب الشمس، وتقول الشركة إن هذه التقنية قد تقود إلى خفض كلفة الطاقة الشمسية، وتزيد من الاعتماد عليها، وجعلها تنافس مصادر الطاقة الكهربائية التقليدية الأخرى. فقد شيدت هذه الشركة التي مقرها في مدينة أوكلاند في

اقرأ المزيد...