• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

الخضري يدعو الاتحاد الاوروبي الى اعادة تمويل محطة الكهرباء في غزة

البريد الإلكترونى طباعة

طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار امس السيد كريستيان برغر ممثل الاتحاد الاوروبي في مدينة القدس بـ'التدخل الفوري' لمعالجة ازمة انقطاع الكهرباء عن غزة، من خلال عودة تمويل الوقود المخصص لتشغيل محطة الطاقة.
ودعا الخضري في رسالة عاجلة وجهها لبرغر بضرورة دعم تزويد محطة الكهرباء الوحيدة في غزة بالوقود الصناعي والعمل مع الاحتلال الاسرائيلي للسماح بمروره الى غزة دون اعاقة. وقال الخضري ان الفلسطينيين على يقين من ان الاتحاد الاوروبي سيكون له 'تدخل ايجابي وسريع لحل هذه الازمة بشكل عاجل'، موضحا ان نقص الوقود لمحطة توليد الطاقة ادى لتوقف عدد من محولات المحطة، وغرق غزة في الظلام.
وبين الخضري للمسؤول الاوروبي انه نتيجة لهذه الازمة، انخفض

انتاج الطاقة بشكل كبير واصبحت معظم الاسر الفلسطينية في غزة تعيش في الظلام لاكثر من ثماني ساعات يوميا، لافتا على وجود مناطق في القطاع لا تصلها الكهرباء لاكثر من ذلك.
وشدد على ان انقطاع الكهرباء اثر بشكل سلبي كبير على خدمات المياه والصرف الصحي وعلى الرعاية الصحية، لافتا الى ان هذه الازمة تتفاقم يوميا وبشكل متسارع مما سيؤدي الى 'تدهور العديد من الخدمات الاساسية في قطاع الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي'.
وقدم الخضري شكره للاتحاد الاوروبي على مساهمته المالية المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني التي قال انها 'تسهم بالفعل في دعم واستمرارية تقديم الخدمات العامة للشعب الفلسطيني'، مؤكدا ضرورة استئناف تمويل تزويد محطة الكهرباء بالوقود كما كان سابقا.
يشار الى ازمة انقطاع التيار الكهربي في غزة تفاقمت منذ ايام، واعلنت سلطة الطاقة ان محطة توليد الكهرباء ستتوقف نهائيا عن العمل يوم الخميس القادم، بسبب وقف الاتحاد الاوروبي عملية تمويل ثمن الوقود اللازم لتشغيلها.
علما انه تم ايقاف العمل بنصف محطة توليد الكهرباء في غزة، بسبب قلة الوقود الصناعي المورد.
وحذرت مؤسسات فلسطينية من حدوث 'كارثة انسانية' في حال توقفت المحطة عن العمل.

 
تقرير: الصين هي الأقرب لإمتلاك التكنولوجيا النووية الأكثر تقدما في العالم

بينما إقتراب نهاية عام 2011، الذي كان عام ذعر للأسواق المالية العالمية،وهددت فيه أمريكا بشن حرب على إيران التي تعوم على بحيرة من النفط بتهمة التلاعب خلسة بالطاقة النووية ، جاء زعيم التكنولوجيا في أمريكا، و أغنى رجل في العالم سابقا، بيل غيتس الى الصين للتباحث في إمكانيات التعاون في الطاقة النووية وإعلان نيته القيام بإستثمارات ضخمة في مجال تطوير

اقرأ المزيد...