• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

البدء بالخطوة الأولى لحل أزمة كهرباء غزة

البريد الإلكترونى طباعة
أعربت شبكة المنظمات الأهلية عن أملها في أن تجد المبادرة التي أطلقتها لإنهاء أزمة الكهرباء المتواصلة حلاً جذرياً، مؤكدةً وجود توجه إيجابي من قبل حكومتي غزة ورام الله لحل الأزمة.وقال محسن أبو رمضان منسق شبكة المنظمات الأهلية في تصريح خاص:"منذ أسبوعين تقدمنا بمبادرة لحكومتي غزة ورام الله بصدد بلورة حلول جذرية لأزمة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي"، لافتاً أن المبادرة تتلخص بقيام الحكومتين بتحصيل الجباية من قبل موظفيهم. وأضاف  أبو رمضان:" أجرينا اتصالات حثيثة بين الطرفين وجوهر المبادرة يتركز بضرورة تحصيل الجباية لضرورة توفير سيولة نقدية لشراء السولار الصناعي عبر الاقتطاع المباشر من الموظفين"، معتقداً أن الأزمة ستحل من خلال اقتطاع جزء من رواتب الموظفين.
وأشار إلى أن حكومة رام الله ستقوم اليوم بالطلب من شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة بتزويدها بأسماء موظفيها المشتركين في الشركة والبالغ عددهم 80 ألفاً في قطاع غزة  من أجل القيام باقتطاع مباشر من رواتبهم.
وكشف أبو رمضان أن الخطوة الثانية من خطوات الجباية التي تم الاتفاق عليها في المبادرة تتمثل في التركيز على موظفي الأونروا وقطاعات الصناعيين والتجار لضمان مبلغ مناسب لشراء السولار الصناعي.
ويعاني سكان قطاع غزة من مشكلة الانقطاع المتكرر للكهرباء والتي تستمر لساعات طويلة جراء تعطل بعض مولدات المحطة فضلا عن نقص كميات السولار الصناعي المخصص.
من جانبه، أكد مدير شركة كهرباء بغزة سهيل سكيك ، على وجود اتفاق بين الحكومة برئاسة إسماعيل هنية والسلطة الفلسطينية في رام الله ، يقضي باستقطاع مبلغ 170 شيقلاً من رواتب الموظفين - الذين يتعدي راتبهم 1500 شيكل - في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة ، وذلك لشراء وقود لمحطة توليد الكهرباء بالقطاع.
وقال سكيك في تصريح صحفي انه سيتم تنفيذ هذا الاتفاق مطلع الشهر القادم ، وأن الاستقطاع سيتم على جميع الموظفين في بداية الأمر ، إلى حين مراجعة الملتزمين بالدفع للشركة وحصولهم على خلو طرف من أجل وقف الخصم عنهم.
 
Hybrid Organic Solar Cells Now More Efficient
Success greets the research team of National Research Council’s National Institute for Nanotechnology (NINT) and the University of Alberta. The plastic solar cells have now an operating life of 8 months instead of mere hours. And they are low-cost, environmentally
اقرأ المزيد...