• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

استقطاع 170 شيقلاً من الموظفين لصالح الكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة
أكد رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية في غزة م. كنعان عبيد أنه سيتم استقطاع مبلغ 170 شيقلا من رواتب موظفي الحكومة الفلسطينية الذين تتراكم عليهم مبالغ مالية لصالح شركة توزيع كهرباء غزة ابتداء من مطلع شهر أيلول/سبتمبر القادم. وقال عبيد في حديث لـه:" سوف يستثنى من ذلك الاستقطاع فئة الموظفين ممن تقل رواتبهم عن مبلغ 1500 شيقل شهريا"، لافتا إلى أن وزارة المالية الفلسطينية بدأت في ترتيب الإجراءات اللازمة.
وأضاف " في حال تم استقطاع مبلغ 170 شيقلاً من جميع الموظفين فإنه يرفع السقف المالي للمبالغ المخصصة لشراء الوقود، وبالتالي زيادة في كمية الوقود للمحطة مما يساهم في إنهاء أزمة الكهرباء التي يعيشها القطاع منذ فترة".
من ناحيته، أشار مدير عام شركة توزيع الكهرباء لمحافظات غزة م. سهيل سكيك أنه سيتم تسليم هذه المبالغ المستقطعة للشركة أو حسب أي آلية، منوها إلى أن آلية العمل تتمثل في مراجعة كل الموظفين لشركة الكهرباء لتأكيد أن لا مبالغ مستحقة عليهم والحصول على خلو طرف بعد الدفع لمن عليه التزامات مالية تجاه الشركة أو أن يتم خصم هذا المبلغ من فاتورة الكهرباء في الشهر الذي يليه.
ولفت سكيك إلى أنه في حال العمل على حل الأزمة بالاعتماد على القوائم فسيكون هناك تأخير بحل الأزمة لأن شركة الكهرباء ليس لديها قاعدة بيانات بموظفي الحكومة، مضيفًا "نحن شركة كهرباء، وليس شركة حكومية، ولا نعرف أين يسكن هذا الموظف، ومن أين يحصل على كهرباء".
وقال: "لا نستطيع إعداد قوائم بـ70 ألف موظف للحكومة بالضفة، و25 ألفًا لحكومة غزة، وليس لدينا قاعدة بيانات، ومن يشغل هذا الاشتراك، وهناك من هؤلاء الموظفين من يستأجر في بناية، ومنهم من يسكن في منزل عائلته واشتراك الكهرباء غير مسجل باسمه".
 
Hybrid Organic Solar Cells Now More Efficient
Success greets the research team of National Research Council’s National Institute for Nanotechnology (NINT) and the University of Alberta. The plastic solar cells have now an operating life of 8 months instead of mere hours. And they are low-cost, environmentally
اقرأ المزيد...