• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

"كهرباء غزة" حولت إلى حساب وزارة المالية في رام الله ثمانية ملايين دولار

البريد الإلكترونى طباعة
أعلن مدير عام شركة توزيع كهرباء محافظات غزة سهيل سكيك أن الشركة حولت إلى حساب وزارة المالية في رام الله منذ الرابع والعشرين من الشهر الماضي حتى يوم أمس نحو ثمانية ملايين دولار، للمساهمة في تغطية كلفة الوقود اللازم للاستمرار بتشغيل محطة كهرباء غزة بقدرة إنتاجية لوحدتي إنتاج "مولدين". وبين سكيك في حديث له أن الدفعة الأخيرة من الأموال التي حولتها الشركة كانت يوم أمس بقيمة سبعة ملايين شيكل، منوها إلى أن جزءاً من المبلغ المذكور كان من الاستقطاعات من رواتب الموظفين لدى الحكومة في غزة، بينما قامت الشركة بجباية الجزء الآخر من أصحاب الاشتراكات من غير الموظفين الحكوميين، فيما من المفترض أن تكون الاستقطاعات من موظفي السلطة قد حولت مباشرة إلى وزارة المالية.
وطالب سكيك وزارة المالية في رام الله بالإسراع في إرسال قيد المقاصة الخاص بكل موظف حكومي تم حسم 170 شيكلا من راتبه إلى الشركة، كي تقوم بدورها بتسوية أوضاعهم المتعلقة بقيمة المستحقات المترتبة عليهم لصالح الشركة، لافتا إلى أن الشركة تلقت مؤخرا قيد مقاصة خاصاً بالاستقطاعات التي جرت قبل عدة أشهر على رواتب بعض الموظفين الحكوميين، فيما الاستقطاعات الجماعية التي طبقت مؤخرا على الموظفين الحكوميين كافة لم يصدر بشأنها قيد مقاصة.
وأشار سكيك إلى أن اللجان التي شكلتها الشركة باشرت مؤخرا بدراسة الاستبيان الذي قام الموظفون الحكوميون بتعبئته لتسوية الحسم بناء عليه مع قيمة فاتورة الكهرباء، منوها إلى أن الموظفين الحكوميين يواصلون تعبئة الاستبيان على الموقع الالكتروني للشركة أو بواسطة الحضور إلى مقر الشركة.
وبين أن اللجنة ستقوم بتفريغ هذه البيانات في الكشوف والتأكد منها بشكل ميداني ثم إرسالها إلى وزارتي المالية في غزة ورام الله، مع توضيح البيانات المالية لكل موظف حسب تسوية فاتورة الكهرباء لديه.
ولفت إلى موقف شركة الكهرباء الذي يطالب بعدم حسم 170 شيكلاً من الموظف الذي يدفع فاتورة الكهرباء بشكل منتظم في الأشهر القادمة، وتطبيق الحسم على الموظف الذي لا يسدد فاتورة الكهرباء، داعيا المواطنين إلى تسديد فاتورة الكهرباء عن شهر آب الماضي، مبينًا أن هذا المبلغ سيكون في رصيد الموظف في الأشهر المقبلة وسيكون دفعة مسبقة، وذلك بعد انتهاء اللجنة من عملها.
ودعا سكيك كل موظف إلى تسجيل اشتراك خاص به بعد أن يقوم بتسوية أوضاعه المترتبة على استفادته خلال الفترة السابقة من اشتراك جماعي أو غير مسجل باسمه، منوها إلى أن الشركة تتخذ تسهيلات في هذا الشأن تتمثل بحسم نسبة من قيمة الاشتراك الجديد.
وأوضح أن شركته خاطبت مؤخرا وكالة الغوث "أونروا" والجامعات والبلديات في القطاع من أجل تطبيق الحسم على رواتب موظفيها، مشيرا إلى التزام الشركة بتحويل مبلغ مليوني دولار أسبوعيا إلى وزارة المالية في رام الله.
وأشار سكيك في معرض رده على الانتقادات التي وجهها مؤخرا بسام زكارنة أمين عام نقابة الموظفين العموميين إلى الاجتماع الذي عقدته النقابة ذاتها في مقر شركة توزيع الكهرباء في مدينة غزة بحضوره وحضور رئيس النقابة في غزة عارف أبو جراد وعدد من أعضاء النقابة والمسؤولين في الشركة.
وبين أنه تم خلال الاجتماع المذكور مناقشة جملة من القضايا ذات العلاقة بالمبالغ الكبيرة التي حسمت من رواتب الموظفين دون إشعارهم، حيث تم التأكيد على ضرورة معالجة هذه القضية، كما تم التطرق إلى الاستقطاعات الأخيرة وآلية معالجة هذه القضية بما يكفل إلزام الجميع بسداد المستحقات المترتبة عليهم.
وطالب المشاركون في الاجتماع جميع الموظفين بتعبئة النموذج المعد من قبل الشركة لتمكين الأخيرة من تصويب أوضاع المشتركين والمنتفعين في إطار اللوائح والأنظمة المنظمة المعمول بها لديها.
 
Solar Power Towers coming to California
The United States of America will now produce clear power that can light up as many as 11000 to 277500 homes in the country. The Sectary of Interior Ken Salazar has given a go ahead to the Ivanpah Solar Electric Generating system, a project proposed by
اقرأ المزيد...
  • Facebook: Penra.gov
  • Twitter: peagaza
  • Blogger: penrablogger