• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

أسطول سيارات كهربائية بالكامل لعمليات البريد السريع في الصين

البريد الإلكترونى طباعة
كشفت "تي. أن. تي. إكسبريس" (TNT Express)، الشركة الرائدة في مجال الشحن والبريد السريع، عن إعتماد أول أسطول من سيارات التوزيع الكهربائية بالكامل لتنفيذ عملياتها في الصين. ويأتي طرح سيارات التوزيع الكهربائية ليعزز من جهود الشركة في خفض إنبعاثات الكربون ضمن قطاع الشحن والبريد السريع. ويتألف أسطول السيارات الكهربائية التابع لشركة "تي. إن. تي" والذي أنتجته شركة "دونغفينغ موتور" (Dongfeng Motor)، إحدى الشركات الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات، من خمس سيارات في البداية وقد تم تصميمه وتصنيعه وتجميعه في الصين. وبعد ثلاثة أشهر من التشغيل التجريبي، يعمل الأسطول الآن بكامل طاقته التشغيلية في مدينة شنغهاي الصينية.
وقال نائل العطيات، مدير المبيعات والتسويق لدى شركة "تي. أن. تي. صاب السعودية": "نعتقد بأن مثل هذه الإبتكارات يمكن أن تحدث في نهاية المطاف تحولاً في قطاع الشحن والبريد السريع على مستوى العالم. فمن ناحية، يدعم إطلاق أسطول السيارات الكهربائية هدفنا في تخفيض إنبعاثات غاز الكربون، ومن ناحية أخرى نضع معياراً وإتجاهاً جديداً في هذا القطاع. ونفخر بمبادرة نظرائنا في الصين، ونتطلع إلى أن تصبح هذه السيارات الكهربائية جزءاً من أسطول الشركة في أسواق أخرى من العالم، بما فيها السعودية".
وتعمل هذه السيارات التي لا تطلق أية انبعاثات غازية والتي تم تصميمها لتلبية المتطلبات التشغيلية المميزة لقطاع الشحن والبريد السريع، بواسطة بطاريات ليثيوم وتتميز بنظام مراقبة عالي التقنية يقوم بتسجيل بيانات إستهلاك الطاقة أثناء التشغيل، مما يسمح بتحسين مستمر في طرق التوزيع.
من جانبه، قال بيتر باكر، المدير التنفيذي لمجموعة "تي. إن. تي": "نحن ملتزمون بالتنمية المستدامة في قطاع الشحن والبريد السريع في مختلف أنحاء العالم. وأنا فخور جداً بقيام شركتنا باتخاذ خطوات تؤدي إلى طرح سيارات توزيع خالية من الإنبعاثات في الصين. ويعد إطلاق أسطول سيارات التوزيع الكهربائية خطوة ذات مغزى نحو التزامنا بمستقبل مستدام".
وأضاف العطيات: "تقوم الشركة بكل ما في وسعها لتبني أحدث التقنيات المتطورة في عالم خدمات الشحن والبريد السريع، ويأتي إطلاق أسطول سيارات التوزيع الكهربائية في الصين تأكيداً لهذا النهج".
وحصلت سيارات التوزيع الكهربائية التابعة لشركة "تي. أن. تي" على شهادة "إي-مارك" (E-MARK)، حيث تم تصنيفها على أنها سيارات "كهربائية بالكامل" و"عديمة الإنبعاثات". ولا تتطلب هذه السيارات سوى ساعتين ونصف لشحنها بالكامل -أقل من ساعة لخيار الشحن الكهربائي السريع، ضمن نمط الرحلة القصيرة- ويمكنها السير لأكثر من 120 كم عند شحنها بالكامل.
ويتمثل هدف "تي. أن. تي" العالمي في تحسين كفاءتها في خفض إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 45% بحلول العام 2020. كما أنها تسعى، باعتبارها شركة ذات رؤية، إلى المساهمة في خفض إنبعاثات الكربون ضمن قطاع الشحن والبريد السريع من خلال عملياتها اليومية.
 
علماء كوريون جنوبيون يبتكرون مركبة تعمل بخلايا الطاقة الشمسية

ابتكر علماء كوريون اليوم سيارة هجين "هايبريد" تعمل على البطاريات التي تقوم بتحويل ضوء الشمس إلى الطاقة عبر صبغة حساسة . وقال الفريق الذي يرأسه "كو جيه جونغ" أستاذ كيمياء المواد المتقدمة في جامعة كوريا إنه باستخدام لوحة خلاية شمسية طورت حديثا. بطول 2.4 متر وعرض 1.4 متر على مركبة. تولد اللوحة 0.3- 0.6 كيلوات من الطاقة الكهربائية مع تحويل

اقرأ المزيد...