• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

المالية: 3 فئات أوقفنا عنها خصم الكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة
كشف وكيل وزارة المالية إسماعيل محفوظ أن وزارته ستوقف خصم الكهرباء عن ثلاث فئات من الموظفين وهم  الموظفون الملتزمون بالسداد الآلي عبر البنوك، والموظفون الذين ليس عليهم مستحقات لشركة الكهرباء ،ومن لديه اتفاقية سداد مع الشركة. وقال محفوظ :"  محور اهتمامنا الاشتراك وليس الموظف فإذا كان المشترك فيه احد الشروط سابقة الذكر  نوقف الخصم عن هذا الاشتراك بغض النظر عن عدد المستفيدين منه،وهذه السياسة التي نسير عليها حاليا وهي اضطرارية".
وأكد محفوظ أن وزارته ماضية في هذه السياسة إلى أن تكتمل بيانات كافة الموظفين لدينا ولدى شركة الكهرباء، داعيا الموظفين الذين يتقاضون راتبا من غزة تعبئة استمارة البيانات على موقع وزارة المالية وأما موظفي رام الله فعليهم مراجعة شركة الكهرباء.
وأوضح وكيل وزارة المالية أن الهيئة العامة للبترول في رام الله  تعاملت مع موضوع الكهرباء من منطق تجاري وليس من موقع المسئولية, مبينا أن استقطاع مبلغ من راتب الموظف ليس هبة أو منحة بل ثمنا للكهرباء.
وفيما يتعلق بمستحقات الموظفين المتأخرة شدد محفوظ على أن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بصرف كافة مستحقات الموظفين، مشيرا إلى أن السيولة هي التي تحكم وقت صرفها.
وحول موضوع المعلمين المساندين المثبتين منذ أكثر من عام دون ان يتقاضوا رواتب كاملة قال:" ما يوجد  لدينا هم مساندون تحت التعيين فقط ، وقد صدر قرار من مجلس الوزراء أن تعيين هؤلاء يبدأ من 1-9-2010  وننتظر قرارات التعيين من ديوان الموظفين".
وأضاف محفوظ :" جميع قرارات التعيين التي وردت إلينا نفذت ما عدا وزارة الأوقاف وهناك إجراءات بخصوص توظيف عدد كبير من وزارة التعليم، ولكن ننتظر قرارا من الديوان"، منوها إلى أنه لم تصل إلى وزارة المالية إلى هذا الوقت أية قرارات تعيين من ديوان الموظفين.
 
Flying Wind Farms: Future Power Harvesters
How would you like swarms of kite-like airborne turbines spinning at high altitudes sending power down via nano-tube cable tethers to generate power for your community? This could very well be a true picture of future power harvesters according to NASA. A
اقرأ المزيد...