• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

بروكسل :الاتحاد الأوروبي في حاجة لاستثمارات بقيمة تريليون يورو في قطاع الطاقة بحلول 2020

البريد الإلكترونى طباعة
أعلنت المفوضية الأوروبية الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي امس أن دول الاتحاد و الشركات سيتعين عليها استثمار نحو تريليون يورو (4ر1 تريليون دولار) خلال العقد المقبل لضمان كفاءة شبكات الطاقة الخاصة بهم و اتساعها بصورة كافية لتلبى الطلب.ويعد الاتحاد الأوروبي من أكبر مستهلكى الطاقة في العالم ولكن أنظمة الطاقة مازالت مقسمة بصورة كبيرة بين دوله الـ27 كما أن العديد من المناطق تعمل بمعدات عتيقة.
وقالت المفوضية في بيان مختصر حول مستقبل سياسات الطاقة «على مدار العشرة أعوام المقبلة يتعين ضخ تريليون يورو في استثمارات البنية التحتية للطاقة في الاتحاد الأوروبي «.
وتعد روابط الطاقة بين الدول الأعضاء مبعثرة ولا تتمتع بالكفاءة وهى إرث من فترة ما قبل الاتحاد الأوروبي عندما كانت معظم الشبكات الوطنية مملوكة لشركات حكومية احتكارية.وشدد المفوض الأوروبي لشئون الطاقة جونتر أوتينجر على أنه يجب تغير ذلك.
وقال «من أجل أن نحظى باقتصاد فعال وقادر على المنافسة ويطلق انبعاثات كربونية أقل يجب أن نضيف الصبغة الأوروبية على سياستنا المتعلقة بالطاقة و التركيز على أولويات محدودة ولكن ملحة».
وأضاف «إن المفوضية سوف تقترح تشريعا بشأن خمسة مجالات أساسية على مدار الـ18 شهرا المقبلة».
أولا ستدفع المفوضية في بروكسل الدول الأعضاء لقبول تحديد عام 2015 كموعد نهائي لربط جميع أسواق الطاقة للدول الـ27.
وثانيا ستقترح المفوضية أن تقوم الدول الأوروبية بتنسيق إتفاقياتها مع الدول الرئيسة في إنتاج الطاقة مثل روسيا.
وستقترح المفوضية ثالثا أنظمة تمويل جديدة لتشجيع أصحاب المنازل و الشركات علي جعل المباني الخاصة بهم و أنظمة النقل أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.من المقرر استعراض أول المقترحات عام 2011.
وبالإضافة لذلك تعتزم المفوضية اقتراح قوانين جديدة لتسهيل عملية تغيير الموردين لمستهلكي الطاقة بحثا عن صفقة أفضل و تدشين مشروعات بحثية حول قضايا مثل تخزين الطاقة و توليد الوقود من النفايات العضوية.
 
Converting Waste Heat to Electricity
With rapid industrialization, the world has seen the development of a number of items or units, which generate heat. Until now this heat has often been treated as a waste, making people wonder if this enormous heat being generated can be transformed into
اقرأ المزيد...