• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

شركة الكهرباء في غزة تؤكد عودة التيار الكهربائي وانتظامه قريبا

البريد الإلكترونى طباعة
أكدت شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة أن فصل التيار الكهربائي سينتظم وفق المعهود قريباً، وعزت التشويشات التي طرأت على برنامج توزيع الكهرباء أخيرا إلى أعطال فنية أصابت محطة التوليد في غزة.
وذكرت الشركة: "إن التشويشات التي حصلت على برامج توزيع التيار الكهربائي بداية الأسبوع كانت بسبب أعطال فنية أصابت محطة التوليد بغزة ، ما تسبب في غياب كمية إنتاجية أدت إلى إرباك برامج التوزيع على المواطنين".
وبيّنت أن كمية استهلاك المواطنين من الكهرباء ازداد مع فصل الشتاء، بسبب الاعتماد على المدافىء الكهربائية، ما أدى إلى زيادة الأحمال على شبكات التوزيع وزيادة نسبة العجز الكهربائي، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث تشويش على برامج التوزيع المعهودة.
وأنه "لا يمكن لكهرباء غزة أن تواكب الزيادة المستمرة على الطلب في ظل غياب مشروعات توفر كميات جديدة من الطاقة، وهذا يقلّص من ساعات الإنتاج، ومطلوب مواجهة هذه الحالة بمحاولة ترشيد استهلاك الكهرباء لدى المستهلكين".
وأوضحت أن الوضع الطبيعي التي تكون فيه المحطة في كامل طاقتها يتضمن انقطاع للتيار بمعدل 8 ساعات في صباح اليوم الأول، و8 ساعات أخرى مساء اليوم الثاني، وعدم انقطاع التيار في اليوم الثالث،علما أن زيادة الطلب على الكمية الإنتاجية المتوفرة ستؤثر على ساعات الإمداد.
ومن الجدير بالذكرأن قطاع غزة يعتمد في توليد الكهرباء على ثلاثة مصادر وهي: 120 ميغاواط مستمدة من الشركة الإسرائيلية، و60 ميغاواط من محطة التوليد المحلية التي تعتمد على تشغيل مولدين فقط (وهو المتاح حالياً)، بالإضافة إلى 17 ميغاواط فقط من الشركة المصرية، وأن ما يحتاجه القطاع من الكهرباء يتراوح ما بين 290 و 300 ميغاواط.
 
أوربا تطور أقمارا صناعية قادرة على التقاط الطاقة الشمسية وتحويلها إلى الأرض

تعتزم شركة «أستريوم» الأوروبية تطوير أقمار اصطناعية، تكون قادرة بحلول العام 2020، على التقاط الطاقة الشمسية ثم تحويلها إلى الأرض، عبر جهاز لايزر مزود بالأشعة ما تحت الحمراء وقال رئيس «أستريوم» فرانسوا أوك أمس ان «الفضاء كان الغائب الأكبر في قمة كوبنهاغن حول المناخ»، مذكّراً بالمساهمة «الهائلة» التي قدّمتها الأقمار الاصطناعية لفهم «الآلية» المناخية وشدد أوك على

اقرأ المزيد...