• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

فاتورة كهرباء .. خيمة عائلة شاليط شارع رقم 1 غزة- القدس

البريد الإلكترونى طباعة
وصلت قبل يومين أول فاتورة لشركة الكهرباء الاسرائيلية لعائلة شاليط المعتصمة قبالة منزل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث اختارت الشركة ان تكتب عنوان غريب على هذه الفاتورة والذي قد يكون مساهمة من قبل الشركة في التضامن مع عائلة شاليط، حيث كتبت العنوان المؤقت الدائم في القدس "خيمة عائلة شاليط شارع رقم 1 غزة - القدس" .
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء فانه يوجد اليوم لعائلة الجندي الاسير جلعاد شاليط عنوانين: الاول في مكان السكن الاصلي شمال اسرائيل والثاني في خيمة الاعتصام في القدس، حيث اعلنت عائلة شاليط انها لن تعود الى المنزل الا مع ابنها جلعاد شاليط، ومنذ اكثر من 6 شهور والعائلة تعيش في الخيمة وكذلك بعض الاصدقاء والمتضامنين مع جلعاد شاليط.
وقد اصبحت الخيمة مكانا للعديد من الانشطة من اجل الافراج عن شاليط، بحيث تم تزويد الخيمة من قبل شركة الاتصالات الاسرائيلية بخط تلفون وانترنت، كذلك تم تزويدها مؤخرا بخط كهرباء استعدادا لمواجهة فصل الشتاء وبعد ان تم تحسين شروط الحياة في الخيمة، ذلك انها كانت تتلقى مساعدات من قبل الجيران بالكهرباء والماء واحيانا الطعام، ولكن استمرار وجود العائلة في الخيمة ووصول العديد من المتضامنين بشكل يومي دفع البلدية لتقديم خدمات لهذه الخيمىة والتي اصبحت تشبه الى حد ما الشقة.
واشار الموقع الى تصريحات والدة شاليط التي اكدت ان كافة الجيران قدموا الى خيمة الاعتصام واعربوا عن تضامنهم مع العائلة، ولكن يوجد 2 من الجيران حتى الآن لم تطأ اقدامهم خيمة الاعتصام رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو وزوجته سارة.
 
تكييف الابنية صيفا بالثلج
تتجه الابنية العامة في غليندال/ كاليفورنيا الى استخدام الثلج لتوفير برودة الجو فيها صيفا، ويأتي هذا في اطار برنامج رائد يهدف الى تقليل الضغط على شبكة الكهرباء الوطنية بخاصة في اثناء ساعات النهار.
سلطة الطاقة العامة في ساوترن كاليفورنيا ستعمل على نصب 6000 وحدة طاقة على سطوح 1500 بناية عامة، تستخدم كل وحدة فيها جهازا ضاغطا بالغ الفاعلية
اقرأ المزيد...