• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

تجدد أزمة الكهرباء بعد تعطل 3 خطوط رئيسية

البريد الإلكترونى طباعة
حذرت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة من وضع خطير يهيمن على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بسبب توقف 3 من الخطوط الإسرائيلية المغذية لمحافظات غزة عن العمل بسبب أعطال داخل الأراضي المحتلة ولم يسمح الجيش الإسرائيلي للشركة الإسرائيلية المسؤولة بإصلاحها. وأوضح جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء  أن من بين الخطوط الثلاثة 2 يغذيان مدينة غزة وهما خط بغداد الذي تعطل منذ يوم الأحد الماضي حتى اللحظة وتبعه خط البحر وهو المغذ الرئيسي لغرب المدينة إضافة إلى الخط المغذي لمحافظتي رفح وخان يونس مساء أمس الثلاثاء.
وبين الدردساوي أن هذه الخطوط تحمل كمية تصل إلى 37 ميجا وات فقدتها الشركة في ظل وضع كهربائي يعاني منه القطاع أصلا بسبب العجز المزمن في كمية الطاقة المتاحة والذي يصل لحوالي 35% كعجز دائم والذي زاد مع فصل الخطوط المذكورة إلى حوالي 50%.
وأكد الدردساوي أن جيش الاحتلال مازال يمنع الشركة الإسرائيلية من الوصول إلى مناطق الأعطال بحجة أنها في مناطق حدودية رغم الجهود والاتصالات التي أجرتها الشركة مع العديد من الجهات والهيئات الدولية.
وأفاد الدردساوي بان غياب هذه الخطوط وسع مساحة فصل التيار وزاد من ساعات الفصل بحيث أصبح الانقطاع يوميا في كافة المناطق والأحياء لمدة قد تزيد عن 10 ساعات منوها إلى أن الكمية المتواضعة المتبقية يصعب معها استقرار ساعات الإمداد نظرا لارتفاع الأحمال على الخطوط التي مازالت في حالة تشغيل.
وناشدت شركة الكهرباء كافة الجهات الدولية والأوروبية التدخل لدى الجانب الإسرائيلي للسماح بإصلاح الخطوط المتعطلة.
الطباعة
 
ابتكار بطارية جديدة تعمل بالاهتزاز
عرضت شركة الكترونيات يابانية ابتكارا جديدا هو عبارة عن مولد يستخدم الاهتزازات يمكن ان يحل محل البطاريات العادية.ويحصد المولد الصغير، الذي اطلق عليه خلية الطاقة الاهتزازية، الطاقة من خلال هزه لعدة مرات. وقالت شركة "براذر" للصناعات، التي اشتهرت بصناعة آلات النسخ الورقي ومكائن الخياطة، ان الجهاز الجديد يمكن
اقرأ المزيد...