• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

شركة كهرباء محافظة القدس تعقد ورشة عمل لوضع نظام موحد "للتأريض" في الوطن

البريد الإلكترونى طباعة
عقدت شركة كهرباء محافظة القدس في مركز التدريب التابع لها في اريحا امس، اول ورشة عمل من نوعها في فلسطين من اجل وضع نظام موحد للتأريض "التأريث" على مستوى الوطن بمشاركة نخبه من المهندسين والمختصين من الجامعات والبلديات وشركات توزيع الكهرباء .وقال المهندس هاني غوشه مدير العلاقات العامة والدولية في شركة كهرباء القدس ان هذه الورشة تأتي في سياق البرامج والمشاريع التي تقوم بها الشركة للنهوض في قطاع الطاقة والكهرباء في الوطن ومواكبة التقدم التقني والتكنولوجي لخدمة المواطن والمجتمع الفلسطيني وتحقيق اعلى مستويات السلامه العامه التي تطال الانسان والآله والبيئه .
واضاف ان اعمال الورشه ستركز على توحيد نظام (التأريض) في فلسطين لكون هذا الموضوع مهم جداً ويتعلق بسلامه الانسان ويحافظ على الاجهزة ، مبيناً ان هناك عدة انظمة تطبق في مجال (التأريض) في الوطن مما يتطلب ضرورة توحيدها في نظام واحد يتماشى مع افضل المواصفات العالمية وبخاصة ونحن نسير على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة التي تحتاج الى تضافر الجهود ومواكبة التقدم.
وقال ان الورشة نوعية بموضوعها وبالمشاركين حيث تضم نخبة من المهندسين والاكاديميين والمتخصصين في قطاع الطاقة من جامعة بير زيت وجامعة النجاح الوطنية وجامعة البوليتكنيك بالخليل وكلية الخضوري وشركة كهرباء الشمال وبلدية الخليل وبلدية قباطية وشركة طوباس لتوزيع الكهرباء ونقابة المهندسين الكهربائيين وشركة كهرباء القدس ومهندسين من القطاعات المجتمعية ذات العلاقة.
واوضح ان الورشة اشتملت على العديد من اوراق العمل المقدمة من مختلف القطاعات المشاركة وسيتم دراستها ومناقشتها عبر سلسلة من اللقاءات من اجل الخروج بورقة موحدة تكون اساساً لوضع نظام جديد (للتأريض في الوطن سيعلن عنه في مؤتمر اقليمي عام قبل نهاية العام الجاري.
واشاد غوشه باهتمام مجلس ادارة شركة الكهرباء والادارة على تبني ودعم المبادرات المتميزة للنهوض في قطاع الطاقة الفلسطيني والحرص على توحيد الانظمة المعمول بها في قطاع الطاقة والكهرباء بما يرتقي بالمجتمع المحلي الى مستوى الطموحات المنشودة وارساء دعائم الدولة الفلسطينية العتيدة.
وقد شارك في افتتاح اعمال الورشة الى جانب غوشه كل من: المهندس صبحي الحلاق مدير فرع شركة الكهرباء باريحا والمهندس نايف خشان مدير فرع الشركة في رام الله والمهندس زكي الافغاني مدير مركز التدريب باريحا .
 
Aquamarine Power Makes Riding the Waves More Interesting

Every time we turn around we are seeing something new and exciting in renewable energy forms and Aquamarine Power is the latest in a long line of energy sources to be pumped up about. Aquamarine Power is a company that is developing wave energy. This is a source of

اقرأ المزيد...