• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

بدء تنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطة كهرباء غزة

البريد الإلكترونى طباعة
بدأ الخميس الماضي تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل محطة كهرباء غزة، عبر رفدها بمحولات رفع وخفض، لزيادة وتطوير قدرتها الإنتاجية للطاقة الكهربائية بما ينسجم وقدرتها الفعلية.
وقد تم فعليا تسليم الشركة المنفذة موقع العمل اعتبارا من نهاية الأسبوع الماضي، موضحا أن المشروع الذي يموله البنك الإسلامي للتنمية بقيمة ثلاثة ملايين دولار، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" يستهدف الوصول بمحطة كهرباء غزة إلى إنتاج طاقة كهربائية، وفقا لقدرتها الإنتاجية الفعلية.
علما أن المشروع سيشمل تركيب محولين للرفع، ومحولين للخفض، مبينا أنه مع الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع في شباط من العام المقبل ستكون محطة كهرباء غزة قادرة على إنتاج 140 ميجاوات.
و أن القدرة الحالية للمحطة تصل إلى إنتاج نحو 80 ميجاوات ولكن ما يتم إنتاجه فعلياً يقدر بنحو 65 ميجاوات.
و أن من شأن هذا المشروع أن يخفض نسبة العجز في الطاقة الكهربائية المتوفرة في قطاع غزة، ويعالج بقدر كبير مشكلة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الناجمة عن هذا العجز في الطاقة الكهربائية.
علما أن سلطة الطاقة بصدد إرساء عطاءات مشروع يستهدف إعادة تأهيل شبكة كهرباء قطاع غزة، إذ سيتم الأسبوع الحالي إرساء عطاءات هذا المشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي، بقيمة ثلاثة ملايين يورو لصالح شركة توزيع كهرباء محافظات غزة.ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يستهدف بالدرجة الأولى تقليل نسبة الفاقد في خطوط شبكة الكهرباء المغذية لقطاع غزة، إذ سيتم تزويد شركة توزيع الكهرباء بالتجهيزات والمستلزمات المتعلقة بهذا المشروع من كوابل ومحولات ضغط متوسط، وقواطع وروافع، وأعمدة حديدية.
 
A Spin on Efficiency: Generating Tomorrow's Electricity from Better Turbines
At the spinning heart of the modern electric grid lies what used to be called the dynamo a generator composed of stacks of copper rotating in an electromagnetic field. But it's a turbine that spins the dynamo and efforts to squeeze more efficiency and
اقرأ المزيد...