• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

إنتاج وقود حيوي في دبي من زيوت « ماكدونالدز »

البريد الإلكترونى طباعة
أعلن مكتب الاستثمار الأجنبي في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن شراكة استراتيجية بين شركة «نيوترال فيولز» وسلسلة مطاعم ماكدونالدز، لإنتاج الوقود الحيوي 100٪ من خلال تدوير ومعالجة الزيوت النباتية المستخدمة، مؤكداً دعمه تأسيس شركة «نيوترال» أول مصنع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بتكنولوجيا بريطانية.وتقتضي الشراكة بين الطرفين، أن يتم جمع الزيت النباتي المستخدم لدى سلسلة مطاعم «ماكدونالدز» في جميع أنحاء الدولة، بموجب عقد طويل الأجل، وتحويله إلى وقود ديزل حيوي بنسبة 100٪، على أن تستخدم «ماكدونالدز» هذا الوقود الصديق للبيئة في أسطولها من مركبات التوصيل، تقليلاً للانبعاثات الكربونية الضارة وترشيد النفقات.
وقال مسؤولون في الشركتين للصحافيين إن المبادرة الجديدة في المنطقة تحمل دلالات على كفاءة البيئة الاقتصادية في دبي، ودورها في تشجيع الشركات المحلية على الاستفادة من أفضل التقنيات والتجارب والخبرات التي تتمتع بها القطاعات الاقتصادية المختلفة في الإمارة.

الوقود الحيوي
يعد الوقود الحيوي أحد المصادر المهمة للطاقة النظيفة في مواجهة الطلب المتزايد على الطاقة في المنطقة، وتصاعد القلق بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري.ويتم إنتاج الوقود من مواد عضوية مثل الزيوت النباتية، والزيوت الصالحة للاستهلاك الآدمي، ويمكن استخدام وقود الديزل الحيوي 100٪ عوضاً عن الديزل التقليدي، ما يسهم في تقليل كلفة الإنتاج، وتعزيز الالتزام بالمعايير البيئية. وستعتمد المركبات التابعة لسلسلة مطاعم «ماكدونالدز الإمارات» في إطار المرحلة الأولى على وقود الديزل الحيوي بنسبة 100٪ من دون إدخال أي تعديل على المحركات.وقال المدير التنفيذي والشريك الإداري لـ «ماكدونالدز الإمارات»، رفيق فقيه، للصحافيين، إن «حجم استهلاك ماكدونالدز في الإمارات من الزيوت النباتية يعادل أكثر من 20 ألف ليتر من الزيت شهرياً»، مشيراً إلى أن «تحويل تلك الزيوت المستخدمة إلى وقود حيوي لسيارات الشحن المملوكة للشركة يزيد عن احتياجات الشركة من الوقود». وأوضح أنه «لا توجد أي تكاليف إضافية في شراء الديزل في الأحوال الاعتيادية، لكن الشركة تسعى إلى مبادرات تخفض من التلوث البيئي».
 
Forget Solar Power, Human Power is the Future

That may be a little aggressive, but Princeton University engineers have developed a device that may change the way that we power many of our smaller gadgets and devices. By using out natural body movement, they have created a small chip that will actually capture and

اقرأ المزيد...