• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

قرار : بشأن منع المواطنين من الاعتداء أو القيام بأية أعمال على شبكة الكهرباء العامة

البريد الإلكترونى طباعة

قرار صادر عن رئيس سلطة الطاقة / رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء لمحافظات غزة
بشأن منع المواطنين من الاعتداء أو القيام بأية أعمال على شبكة الكهرباء العامة
استناداً إلى صلاحياتنا الواردة بالقانون رقم (12) لسنة 1995م
وإلى قرار مجلس الوزراء الفلسطيني رقم 11 لسنة 1999م.
وتحقيقاً للمصلحة العامة للمواطنين وحرصاً على أرواحهم وسلامتهم وممتلكاتهم ، وحفاظاً على مرفق شبكة الكهرباء العامة ومعداتها وأدواتها ، وضماناً لحسن عمل وأداء الطواقم الرسمية العاملة على الشبكة.
فقد قررنا ما يلي: - أولاً / في حال فصل التيار الكهربائي عن أي عقار فإنه يحظر على أي مواطن سواءً كان مشتركاً أو منتفعاً إعادة التيار الكهربائي بنفسه أو بواسطة أي شخص آخر.

ثانياً / يحظر على أي مواطن المساس بمرفق شبكة الكهرباء العامة سواءً من خلال الصعود على أعمدة شبكة الكهرباء أو الدخول إلى غرفها أو العبث بأدواتها أو معداتها أو أسلاكها أو إعادة التيار الكهربائي لأي مواطن أو رفع أو تنزيل سكاكين وقواطع الشبكة بغرض التأثير على برنامج توزيع الأحمال أوربط أي وصلة أو كابل على الشبكة العامة.
ثالثاً / يحظر على أي مواطن القيام بأي أعمال صيانة كهربائية مهما كان نوعها في أي عقار إذا كانت تتطلب العمل على شبكة الكهرباء العامة أو فك الأختام والأحراز المختومة بواسطة طواقم شركة توزيع الكهرباء.
رابعاً / يحظر على أي شخص ربط عقاره بمصدرين مختلفين للتيار الكهربائي حفاظاً على العمل ببرنامج توزيع الأحمال على المواطنين.
خامساً / على كل شخص مراجعة مقر شركة توزيع الكهرباء بمنطقته في حال فصل التيار الكهربائي عنه من قبل الشركة أو في حال حدوث خلل مرتبط بشبكة الكهرباء العامة أو في حال لزوم فك الأختام والأحراز المختومة من قبل طواقم الشركة.
سادساً / يكون ما جاء أعلاه بمثابة قرارات وأوامر مشروعة بموجب القانوني وكل من يخالفها يعتبر أنه ارتكب جرماً ويعرض نفسه للمساءلة الجنائية التي تصل عقوبتها إلى الحبس مدة سنتين.
سابعاً / يتم العمل بموجب هذه القرارات والأوامر من تاريخ صدورها ويتم نشرها في الصحف المحلية.
صـدر في مدينة غزة بتاريخ 4/10/2011م.
الموافق السادس من شهر ذي القعدة لعام 1432هـ.

م. كنعان عبيد
رئيس سلطة الطاقة
رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء

 

 
قريبا..راحة اليد تتحول الى تليفون محمول

قد يصبح النقر باصبع على راحة اليد أو الذراع هو طريقة التفاعل قريبا مع الاجهزة الالكترونية الصغيرة.فقد نجح العلماء في الولايات المتحدة في تحديد مواضع على اليد يمكن النقر عليها لادخال بيانات وتشغيل أجهزة التليفون المحمول أو مشغل الاغاني.ويقول كريس هاريسون مخترع التقنية الجديدة إن استخدامها يتطلب تدريبا لا تتجاوز مدته عشرين دقيقة.
وكان هاريسون، وهو

اقرأ المزيد...