• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

اسرائيل تهدد بوقف تزويد غزة بالماء والكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة

هدد نائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون السبت بوقف امدادات الماء والكهرباء لقطاع غزة في حال اتفقت السلطة الفلسطينية وحركة حماس على تشكيل حكومة وحدة.واعلن ايالون اثناء اجتماع عام "ندرس في وزارة الخارجية امكانية ان تتخلى اسرائيل عن مسؤوليتها لجهة البنى التحتية في قطاع غزة"، بحسب ما ذكر موقع صحيفة يديعوت احرونوت على الانترنت.وقال النائب في حزب "اسرائيل بيتنا" المتشدد بزعامة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان، ان "اتفاقا حول تشكيل (حكومة) وحدة سيحول السلطة الفلسطينية الى سلطة ارهابية وسيضع حدا لكل امل في اتفاق سلام مع اسرائيل".وهددت اسرائيل الجمعة بمواصلة تجميد تحويل الاموال المتوجبة للسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس بعد الاعلان في القاهرة عن شراكة بين عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، معربة في الوقت نفسه عن شكوك حيال تجسيد مثل هذا الاتفاق.واعلن مسؤول حكومي اسرائيلي كبير رفض الكشف عن هويته "اذا وقع الفلسطينيون اتفاقا بشان حكومة وحدة، فسيجعل ذلك من تحويل الاموال امرا مستحيلا".
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تطرق في كانون الثاني/يناير الى امكانية قطع امدادات المياه والكهرباء. واعلن انذاك ان "اسرائيل ستبذل جهودا لتتخلى عن مسؤوليتها بالنسبة لتزويد قطاع غزة بالبنى التحتية مثل الماء والكهرباء".وسحبت اسرائيل قواتها وفككت مستوطناتها في قطاع غزة في 2005، لكن الدولة العبرية تقدم قسما من مياه الشفة وحوالى 70% من استهلاك الكهرباء في القطاع، في حين توفر مصر ومحطات توليد كهرباء محلية القسم المتبقي.
وحاولت الدولة العبرية في الماضي استخدام هذه التبعية فقطعت التيار لممارسة الضغط.

 

 
Jet Engines the Inspiration for New Wind Power Technology

Wind power has recently received a nice boost as one of the hottest forms of energy on the market. When comparing the recent market growth against all forms of energy, both renawables and non-renewables, wind turbines seem to be jumping to the head of the pack. While it still has a way to go before it catches

اقرأ المزيد...