• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

تفجير خط الغاز المصري في سيناء للمرة التاسعة

البريد الإلكترونى طباعة

فجر مجهولون في وقت مبكر من صباح اليوم خط الغاز المصري المصدر لإسرائيل والأردن للمرة التاسعة بسيناء، وذلك قبل بضع ساعات من إجراء أول انتخابات تشريعية منذ إسقاط الرئيس المخلوع حسني مبارك في فبراير/شباط الماضي.وذكر شهود عيان أن مسلحين ملثمين فجروا محطة غاز قرية السبيل التي يتم تصدير الغاز المصري منها إلى إسرائيل والأردن والتي تقع غرب مدينة العريش عاصمة محافظة سيناء حيث تصاعدت ألسنة اللهب من موقع التفجير.وأضافوا أنهم شاهدوا إحدى السيارات ذات الدفع الرباعي يستقلها مجهولون أثناء خروجها من المنطقة التي يمر بها خط الغاز وبعدها بقليل سمع دوى انفجارات واشتعلت النيران في الخط، مما أدى إلى قطع أنبوب الغاز الموصل إلى محطة العريش البخارية ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.
وأكد مصدر أمنى متابعة آثار التفجير وإخماد النيران ومعرفة هل نتج عنه إصابات أم لا؟
وكان مسلحون قد فجروا خط الغاز عند محطة الطويل قبل يومين إلا أن التفجير وقع في أنبوب فارغ من الغاز فلم يؤثر على ضخ الغاز.
يذكر أنه تم تفجير خط ومحطات الغاز المصري في سيناء تسع مرات في غضون تسعة أشهر فقط بعد اندلاع الثورة المصرية.
وبحسب شهود عيان فإن جميع عمليات التفجير التي وقعت في المرات التسع تمت بنفس الأسلوب حيث يستقل رجال مسلحون وملثمون سيارة ذات دفع رباعي ويدخلون بها المحطة المراد تفجيرها ثم يخرجون العاملين بها ويزرعون قنابل أسفل خط الغاز ثم يفجرونه عن بعد في أعقاب فرارهم إلى الصحراء.

 

 
New Design Strategy for the Artificial Leaf

Scientists are quite optimistic that hydrogen will emerge as the fuel of the future and the world would be driven by ‘hydrogen economy’. The only byproduct of hydrogen fuel is water vapor. By using hydrogen fuel we can reduce the harmful effects of greenhouse gases. Currently

اقرأ المزيد...