• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

"مولد كهرباء" يقتل عريساً قبل زفافه بساعات

البريد الإلكترونى طباعة

ربما تكون الصدمة كبيرة لكنه قدر الله النافذ، فعائلة سمور التي كانت تستعد عصر السبت لزفاف نجلها البكر أيمن صاحب الواحد والعشرين ربيعاً فجعت بوفاته أثناء استحمامه منفرداً داخل منزله بعد استنشاقه العادم المنبعث من المولد الكهربائي نتيجة انقطاع التيار عن منزلهم.هي واحدة من بين القصص المأساوية التي عصفت بقطاع غزة المحاصر مع تواصل أزمة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي عن سكانه – الذين اضطروا للجوء للبدائل المميتة – فالشموع والمولدات الكهربائية باتت تسرق من الغزيين أعمارهم يوماً بعد آخر. دخل العريس "أيمن" الحمام ليغتسل قبل ساعة واحدة فقط على زفافة، ففرقة "الفدعوس" وأصدقائه السعداء بانتظاره على أحر من الجمر أمام منزله بحي الشيخ رضوان شمال غرب غزة.
تركوه يدخل الحمام وحيداً – فعادة بعض الشباب الغزي اللحاق بالعريس لتغسيله يوم زفافه – لكن حياء الشاب أيمن منعهم من مرافقته.
انتظر أصدقائه نصف ساعة كاملة .. لم يخرج العريس بعد .. طال الاستحمام .. بدأ الجميع يتساءل .. لماذا تأخر كل هذه المدة ؟، لم يدر في خلدهم أنه سقط على أرض الحمام مغشياً عليه .
دخل كل من "جهاد" عم العريس وابن عمه "دياب" منزل "أيمن" طرقوا باب الحمام بدلاً من المرة ثلاثاً علهم يستمعون صوتاً من المستحم .. لكن لا حياة لمن تنادي، اضطر أبناء العم لتفقد ما حدث لقريبهم فطرقوا شباك الحمام الخارجي دون جدوى، فلجأوا بعد انتظار لكسر النافذة فكانت الصدمة التي انتابت وجوه  الحاضرين .
أيمن ملقى على الأرض والسبب مجهول ... كما يقول عمه جهاد (28عاماً) وعلامات الحزن بدت واضحة على وجهه قمحي البشرة .
ويوضح الشاب سمور أن ابن شقيقه – الذي يعمل في ورشة لتصليح الغسالات – بدأ يوم زفافه سعيداً كعادة أي عريس، مشيراً إلى أنه توجه في تمام الساعة 3 عصراً قبل ساعة على موعد زفافه ليستحم فدخل وخرج محمولاً على الأكتاف.
ويضيف جهاد "دخلنا على أيمن فوجدناه ملقى على الأرض دون أن نعرف السبب (..) كل ما في الأمر أن قلبه توقف عن العمل !".
ويرجح عم الفقيد أن يكون العادم المنبعث من المولد الكهربائي الذي لجأ "أيمن" لتشغيله قبيل استحمامه بلحظات سبباً في وفاته.
وتابع جهاد والحزن يسيطر على كلماته "لا حول ولا قوة إلا بالله أمس كانت حفلته .. كان مبسوط كتير هوا وأصحابه لكن مات فجأة يوم زفافو (..) حسبنا الله ونعم الوكيل إلى متى سيستمر هذا الحال".
وعقد الشاب "أيمن سمور" قرانه قبل خمسة شهور على ابنة خالته من عائلة العصار.
ولفت ابن عمه دياب في منتصف العقد الثاني إلى أن "العريس كان مسروراً كثيراً خلال حفلته التي شاركه عدد كبير من أصدقائه فرحته فيها أمس الجمعة واليوم الفرح انقلب فجأة لعزاء" .
وقال الشاب سمور أثناء استقباله المعزين بوفاة ابن عمه "عمرو خلص شو بدنا نقول غير هيك .. الله يرحمو".
وأفادت مصادر طبية بأن الشاب أيمن توفي بعد محاولات عديدة لإنقاذ حياته في قسم العناية المركزة داخل مستشفى الشفاء بغزة، مشيراً إلى أن سمور وصل في حالة صحية صعبة جداً.
وبحسب الرواية التي نقلها أصدقائه فإن سمور همَّ بدخول الحمام من أجل الاستحمام حيث شرع أصدقائه بإشعال المولد الكهربائي لإنارة المنزل نظراً لانقطاع الكهرباء في ظل الأزمة الخانقة التي يشهدها قطاع غزة, الأمر الذي أدى لإصابته بصعقة كهربائية وقع على إثرها مغشيا عليه بلا حراك.
وتحول فرح عائلة سمور في الشيخ رضوان إلى حزن خيم على عائلته وأصدقائه وجيرانه.

 

 
Flying Wind Farms: Future Power Harvesters
How would you like swarms of kite-like airborne turbines spinning at high altitudes sending power down via nano-tube cable tethers to generate power for your community? This could very well be a true picture of future power harvesters according to NASA. A
اقرأ المزيد...