• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

بيان صحفي حول أزمة الكهرباء الحالية

البريد الإلكترونى طباعة

تؤكد سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أنها مستمرة في تشغيل مولد واحد فقط من أصل أربعة في محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع منذ 04/04/2012 وذلك بالاعتماد على كميات الوقود المحدودة التي يتم توفيرها من خلال معبر كرم أبو سالم وهو ما أدى إلى التحسن الملحوظ في أزمة الكهرباء خلال الشهرين الماضيين بالتزامن مع الحالة المناخية المعتدلة في مثل هذا الوقت من العام.
ومع استمرار محدودية كميات الوقود واستمرار احتجاز شحنة الوقود القطرية في الموانئ المصرية منذ أكثر من شهر دون الاستفادة منها لصالح الشعب الفلسطيني وبالتزامن مع دخول فصل الصيف الذي يصاحبه تضاعف في الأحمال الكهربائية إضافة لفترة امتحانات طلبة الجامعات والثانوية العامة .. فإن سلطة الطاقة تحذر من أن التشغيل الحالي لمولد واحد فقط لن يفي بجدول التوزيع المعمول به حالياً مما ينذر بالعودة إلى برامج أقل من حيث الإمداد بالكهرباء التي قد تكون لأقل من 6 ساعات يومياً نظراً
لعدم توفر الوقود اللازم لذلك.
وفي هذا الصدد فإن سلطة الطاقة تعتبر أن المماطلة المصرية وكذلك التعنت الإسرائيلي والعراقيل الفلسطينية من طرف حكومة رام الله هي من تحول دون وصول شحنة الوقود القطرية والاستفادة منها فوراً في ظل الحاجة الماسة لها مع حلول فصل الصيف.
وعليه، فإن سلطة الطاقة تطالب جميع الجهات الرسمية داخلياً وخارجياً بأن تقوم بدورها الكافي لمعالجة هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن وتذليل كل العقبات التي تحول دون حل أزمة الكهرباء، مع التزامنا في سلطة الطاقة ببذل كل الجهود والإمكانيات والتسهيلات لذلك.

 

 

 
VIDEO: Solar Stereo Speakers
Imagine a cool poolside with golden sunlight, lifting music and relaxing time – sounds great, no! Now great music, wireless speakers, and excellent audio quality – all these are possible with Devotec Solar Sound 2 Stereo Bluetooth Speakers. Almost all phones,
اقرأ المزيد...