• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

غزة:تعطل الكثير من الأجهزة الطبية والأشعة لعدم توفر قطع الغيار ولاستمرار انقطاع التيار الكهربائي

البريد الإلكترونى طباعة

دعت نقابة المهن الطبية والفنية للتدخل الفوري والعاجل واحترام قواعد القانون الدولي ووقف التدهور الصحي في قطاع غزة، مطالبةً المجتمع الدولي بالضغط المتواصل على الاحتلال الإسرائيلي لفك الحصار المفروض على القطاع.وأكد نقيب المهن الطبية والفنية د. عبد المحسن أبو الروس خلال مؤتمر صحفي عقد في قسم الكلي الصناعية ظهر الأربعاء توقفت بعض محطات الأوكسجين في المستشفيات الغزية وتعطل الكثير من الأجهزة الطبية والأشعة لعدم توفر قطع الغيار ولاستمرار انقطاع التيار الكهربائي".

تعطل ماكينات
وأوضح ابو الروس ازدياد معاناة المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي بسبب تعطل ماكينات علاج المرض جراء انقطاع الكهرباء، مشيراً إلى تلف التطعيمات الخاصة بالأطفال في المخازن الرئيسية للمستشفيات إضافة إلى تلف اللقاحات البيطرية.وأضاف أبو الروس:" هناك زيادة في حالات السرطان في

قطاع غزة نتيجة استخدام الاحتلال لأسلحة الفسفور الأبيض وقذائف الدايم واليورانيوم المحرمة دولياً خلال الحرب على غزة العام الماضي، واستخدام الاحتلال لقنابل ارتجاجية وفراغية أسفر عن فقد السمع لدي الأطفال".وطالب بوقف بناء الجدار الفولاذي على الحدود بين مصر وقطاع غزة، وفتح الجانب المصري لمعبر رفح بصفة دائمة وعاجلة لإنهاء مأساة من هم بحاجة لعلاج ورعاية.
ودعا أبو الروس الشعوب العربية والإسلامية للخروج عن صمتها والقيام بفعاليات جماهيرية لرفع الحصار عن غزة وفتح المعابر أمام الفلسطينيين.
واشار الى خطة تعدها وزارة الصحة لتفادي الأزمات مبيناً أن وزارة الصحة ممثلة بالوزير باسم نعيم تبذل جهوداً كبيرة وتقوم بعمل شاق ومضني لتوفير الأدوية والعقاقير الطبية للمرضى.

 
PowerMod: To the Rescue
Think of the earthquake that happened at Tahiti, or havoc-provoking typhoons like Katrina; or the recent plane crash that took so many lives. With man-made or natural disasters occurring unexpectedly at all corners of earth, there
اقرأ المزيد...