• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

إرشادات للمواطن للتخفيف من أزمة الطاقة

البريد الإلكترونى طباعة

بسبب تعقيد ازمة الكهرباء وتعطيل الحلول الجذرية من قبل الاطراف الخارجية، ومراعاة لهذا الوضع الصعب فإننا جميعاً      – مواطنينَ ومسئولينَ ومؤسسات- مُطالبون بالتحلي بروح المسئولية العالية وتغليب المصلحة العامة، وضرورة التعاون والتكاتف لمواجهة أزمة الكهرباء وللتخفيف من أزمة الطاقة على النحو التالي:
أولاً:الالتزام الدوري بتسديد فاتورة الكهرباء شهرياً، لأن ذلك يساهم مباشرةً في توفير الأموال اللازمة لشراء الوقود وتشغيل المحطة بكامل طاقتها وبالتالي تحسين وضع الكهرباء ككل.

ثانياً: تسديد المستحقات المترصدة عبر فواتير الكهرباء لشركة توزيع الكهرباء، لأن ذلك سيساهم أيضاً في توفير الأموال اللازمة لشراء الوقود

وكذلك تطوير شبكة الكهرباء بما يقلل الفاقد الفني ويوفّر الكهرباء.ومن هنا فإن تسديدُ مستحقات الكهرباء في موعدها.. واجبٌ دينيّ ووطنيّ، ويساهم في الوصول إلى خدمة كهربائية دائمة

ثالثاً: إلتزام جميع المواطنين والمؤسسات ببرامج قطع الكهرباء وعدم التحايل عليها بالوصل مع المناطق الموصولة بالكهرباء واستخدام القلابات، مما سينعكس إيجابياً لتقليص فترات الانقطاع.
رابعاً: سرقة الكهرباء تعدّي على المال العام ومحرمة  شرعاً.
خامساً : عدم التعدي بتاتاً على الشبكة أو العبث بالقواطع مما يسبب أضرار كبيرة للمواطنين والفنيين العاملين على شبكة الكهرباء.

سادساً:الإبلاغ عن كل من يتعدى على الشبكة من غير الفنيين المختصين من الشركة للجهات المختصة، واعتباره خارج على القانون ومتسبب في تخريب مقدرات الشعب والمال العام، والعمل على معاقبتهم.
ترشيد الاستهلاك عبر الإجراءات التالية:
-  ترشيد استهلاك الكهرباء من قبل جميع المواطنين والمؤسسات خاصةً في أوقات الذروة  (8 صباحا – 4 مساءً، ومن 8 ليلاً – 12 ليلاًً) وعدم الإسراف في استخدام الكهرباء، مساهمةً في توفير الكهرباء ولتخفيف الأزمة قدر الإمكان.
-  الحد من الاستخدام غير الضروري للأجهزة والمعدات التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة، خاصةً استخدام المكيفات في المساجد.
-  التقليل من استخدام الأجهزة الكهربائية في التسخين مثل (المكواة, طنجرة كهرباء,...إلخ).
-  الاعتماد على الحمامات الشمسية وإصلاحها عند الضرورة للاستغناء عن السخان الكهربائي.
-  التأكد من صلاحية الثلاجة حيث أنها تمثل ثلث استهلاك المنزل.
-  استخدام اللمبات الموفرة للطاقة.
-  مراعاة شراء الأجهزة الموفرة للطاقة عند شراء جهاز كهربائي، حتى وإن كانت أعلى سعراً لأنها ستوفر مبالغ كبيرة من قيمة فواتير الكهرباء.
-  محاولة الاستغناء عن الإنارة في الأماكن التي يصلها ضوء الشمس بشكل جيد.
-  تشغيل الغسالة بعد الساعة 10 ليلاً قدر الإمكان، لانه الاوقات الأقل من حيث الاموال على الشبكة.
-  عمل صيانة لأي عطل في الأجهزة الكهربائية.

 

وليكن شعارنا جميعاً :

معاً وسوياً .. لتحسين خدمة الكهرباء

Dim lights

 

 

 
Solar Junction Continues To Evolve Their Solar Energy Technology
Solar Junction is a company that was started a few years ago in 2007 with the intention to design and develop continued and sustained solar technology products for the Concentrated Photovoltaic (CPV) industry. The company is focussed on
اقرأ المزيد...