• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

الكهرباء تعلن عن رزمة من التسهيلات للمواطنين

البريد الإلكترونى طباعة

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة عن رزمة من التسهيلات والإجراءات لتمكين المواطنين من الانتفاع بالخدمة الكهربائية بطريقة حضاريةوبطريقة تنبع من عقيدتنا الإسلامية وديننا الحبيب وتندرج في إطار الأنظمة واللوائح المنظمة لعمل الشركة في هذا الصدد لكي

لا يعدو المواطن على القانون وهي كما يلي:-
أولاً:- تسهيل الإجراءات للحصول على اشتراكات الكهرباء حتى

تكون سهلة وميسرة للجميع ولا داعي بعد الآن للحصول على الكهرباء بطرق غير مشروعة حيث بإمكان المواطن الحصولعليها بطريقة - حلال - حيث سيمنح المواطن فترة شهر من بداية العام لتصويب وضعه فيما يتعلق بقانونية الاشتراك.
ثانياً:-
فيما يتعلق بمساعدة المواطنين المتعسرين عن السداد تم وضع آليات وبرامج سهلة تتناسب مع مقدرة كل مواطن لتيسير عملية السداد.
ثالثاً:-
تشجيع المواطنين على دفع الفاتورة من خلال برامج وحوافز سوف يتم الإعلان عنها قريباً.
رابعاً:-
البدء في تركيب عدادات مسبقة الدفع خلال الشهر القادم وذلك ضمن المرحلة الأولى للتوسع في استخدام منظومة من العدادات الذكية.
خامساً:-
تم وضع برامج لترشيد الاستهلاك للمؤسسات الرسمية والأهلية وكذلك لكافة شرائح الاستهلاك وسوف تقدم الشركة الدعم الفني والتقني في هذا المجال للجميع بدون مقابل لأهمية هذا الموضوع  لصون الطاقة الكهربائية والحفاظ عليها واستخدامها الاستخدام الأمثل.
سادساً:-
نرفع شعار " لكل مواطن اشتراك خاص به " وفي هذا الإطار وضعت الشركة تسهيلات تضمن مساعدة المنتفعين من اشتراك واحد الحصول كلٍ على اشتراكه المستقل وتصل الإعفاءات إلى 100%  من الرسوم.
أمام هذه الإجراءات والبرامج التي تشكل في مجموعها رزمة جيدة وكاملة من التسهيلات والمحفزات ، فإن التعدي على شبكات الكهرباء أو القفز فوق القوانين لن يكون مبرراً في أي حال من الأحوال ، لذلك فإننا نؤكد على دور الحكومة الفلسطينية مشكورة في هذا المجال من خلال الأنظمة والقوانين واللوائح وتطبيق الإجراءات لحماية هذه الخدمة الحيوية.

 

 
تـسـخّـير الطاقة الشمسية لتطهير المياه
توصَّل الباحثون السويسريون إلى إبتكار وسيلة تقوم بتَسخير الطاقة الشمسية واستخدامها لتطهير المياه، وهو نظام يتضمّـن إمكانيات مُحتملة بالنسبة للدول النامية. ووفقاً لتقارير الأمم المتحدة، هناك حوالي 900 مليون شخص في العالم ممَّـن يفتقدون الوصول إلى المياه النظيفة والشروب. وفي الوقت الحالي، يجري اختبار هذا المشروع في كلٍ من جمهورية
اقرأ المزيد...