• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

الاحوال الجوية العاصفة تشوش امدادات القطاع بالكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة

أكد جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة الكهرباء أن انقطاع الكهرباء مؤخرا يعود إلى سوء الأحوال الجوية الحالية، الأمر الذي أدى إلى انقطاع عدد من خطوط الكهرباء الرئيسية التي تنقل التيار من طرف الاحتلال "الإسرائيلي".وبين الدردساوي أن الرياح العاتية أدت إلى تعطل شبكة الكهرباء التي تعرف "بخط البحر" الواقعة شمال قطاع غزة في

منطقة الواحة من جديد بعد أن تم إصلاحها بالأمس، مشيرا إلى أن اسرائيل قامت في ساعات متأخرة من ليل أمس الأربعاء بإصلاح خطوط كهرباء بيت لاهيا وجباليا التي كانت معطلة.
وأوضح الدردساوي أن كل خط من الخطوط يحمل 12 ميجا وات وبالتالي فان استمرار تعطل هذه الخطوط يفاقم العجز لدى الشركة.
وقال الدردساوي: "نحن في مواجهة صعبة مع الأحوال الجوية القاسية ونعمل بكل الإمكانات ضمن أولويات إصلاح وتشغيل خطوط التغذية الرئيسية ومن ثم الأعطال التي تتزامن على الشبكات الداخلية".
ولفت الدردساوي إلى أن فقدان القدرة الكهربائية على الخطوط الرئيسية المتعطلة يعمق العجز الموجود أصلا على شبكات الكهرباء الأمر الذي يؤدي إلى تشويش برامج التوزيع على المواطنين.
وأشار الدردساوي إلى أن برنامج توزيع الكهرباء يخضع لحالة طوارئ تقوم على توزيع ما هو متاح على المواطنين مشددا أن الأعطال خارجة عن إرادة الشبكة وهي تعمل ضمن متابعة مستمرة للوضع والإسراع في عملية الإصلاح للشبكات المتعطلة. ودعا الدردساوي المواطنين لتخفيف الاستهلاك أثناء وجود الكهرباء.

 
A Spin on Efficiency: Generating Tomorrow's Electricity from Better Turbines
At the spinning heart of the modern electric grid lies what used to be called the dynamo a generator composed of stacks of copper rotating in an electromagnetic field. But it's a turbine that spins the dynamo and efforts to squeeze more efficiency and
اقرأ المزيد...