• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

خلال ورشة عمل لقسم علوم البحار بالجامعة الإسلامية :الشيخ خليل يؤكد على أن سلطة الطاقة تبذل قصارى جهدها للحد من أزمة الطاقة في غزة

البريد الإلكترونى طباعة

أكد نائب رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة المهندس فتحي الشيخ خليل أن ملف الكهرباء هو الملف الرئيسي في عمل سلطة الطاقة وذلك لتلبية احتياجات السكان والمؤسسات العامة والخاصة. جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها قسم علوم البحار بالجامعة الإسلامية بغزة بعنوان  " أثر أزمة الكهرباء على صحة البيئة البحرية في قطاع غزة".

وأشار إلى أن سلطة الطاقة تبذل قصارى جهودها للحد من أزمة الطاقة في غزة ، وأن نسبة الفاقد في شبكات التوزيع لاتصل إلى 30% ، مؤكدا على عزم سلطة الطاقة عمل دراسة شبه تقريبية لقياس كمية الفاقد الفني في شبكات التوزيع.

وأكد أن سلطة الطاقة تبذل كل ما هو متاح في محاولة مساعدة القطاعات الحيوية مثل قطاع المستشفيات ومحطات ضخ المياه وذلك من خلال وصل الكهرباء إليهم لفترات طويلة .

وفي سياق متصل تحدث المهندس فتحي الشيخ خليل عن التحديات المستقبلية التي تواجه سلطة الطاقة في غزة والتي أهمها توفير كميات الوقود لمحطة التوليد، والتحدي الثاني يتمثل في ترشيد استهلاك الكهرباء ، حيث أن جزء كبير من الكهرباء تستخدم من قبل المواطنين بشكل غير صحيح وذلك يظهر في ارتفاع الاستهلاك في فواتير الكهرباء.

ومن جانب آخر أوضح المهندس فتحي الشيخ خليل أن مشاريع الطاقة البديلة ليست المصدر الرئيسي لإنتاج الطاقة الكهربائية كونها عامل مساعد فقط، داعياً إلى زيادة الاهتمام بمشاريع الطاقة البديلة والمتجددة.

وشكر القائمين على ورشة العمل بكلية العلوم ، كما تقدم بالشكر لإدارة الجامعة الإسلامية على تنظيمها لمثل هذه الورش والندوات التي تفضي إلى الصالح العام.

وحضر الورشة العديد من أساتذة الجامعة ومسئولين من مصلحة مياه بلديات الساحل وبلدية غزة والإدارة العامة للثروة السمكية، إضافة لمعالي وزير الاقتصاد الوطني د. علاء الدين الرفاتي ، وعدد من مهندسي سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة.

 

 
Nanosolar: Solar Power at a Lower Cost
In a market-friendly scenario, Nanosolar  claims to be able to produce electricity at 5-6 cents/kilowatt hour almost as cheap as power from coal and at about one-third the cost of other solar power. Nanosolar claims: Nanosolar claims mass production of
اقرأ المزيد...