• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

صيانة "فجائية" لخطّوط كهرباء مصر لغزة

البريد الإلكترونى طباعة

شركة الكهرباء المصرية تبلغ شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة أنها ستقطع التيار الكهربائي بشكل كامل غداً الأربعاء عن الخطوط الثلاثة التي تزوّد محافظة رفح جنوب قطاع غزة بغرض "أعمال صيانة". قالت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة أن شركة الكهرباء المصرية أبلغتها بقطع التيار الكهربائي بشكل كامل غداً الأربعاء عن الخطوط الثلاثة التي تزوّد محافظة رفح جنوب قطاع غزة بالكهرباء بغرض إجراء "أعمال صيانة".

وأوضح جمال الدردساوي، مسؤول العلاقات العامة في شركة الكهرباء بغزة، في تصريح خاص بوكالة "فلسطين الآن" مساء الثلاثاء، أن الشركة المصرية أخطرتهم بأن قطع التيار الكهربائي سيكون بدءاً من الساعة التاسعة من صباح غد الأربعاء وقد يستمر حتى مساء نفس اليوم.

ويأتي إعلان الشركة المصرية إجراء "عمليات الصيانة" على الخطوط التي تزوّد محافظة رفح بـ28 ميجا واط، في ظل أزمة شديدة في الكهرباء يعيشها أهالي قطاع غزة بعد توقف محطّة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل.

وأشار الدردساوي أن الشركة لن تتمكن من تعويض فترة القطع وتزويد محافظة رفح بالكهرباء نظراً للأزمة الحالية بعد توقف محطة توليد الكهرباء بغزة.

وتابع "في السابق، الشركة المصرية أجرت صيانة لخطوط الكهرباء الواردة لقطاع غزة كل خطّ على حدة، لكن الغريب أنها ستجري الصيانة على الخطوط الثلاثة دفعة واحدة، ما يعني انقطاع الكهرباء الواردة لمحافظة رفح بالكامل".

ولفت الدردساوي إلى أن هناك اتصالات تجريها شركة الكهرباء بغزة مع الجهات المعنية لحثّ الشركة المصرية على إجراء الصيانة لكلّ خطّ كهربائي على حدا كما كان الأمر في السابق.

 

 
بطارية سائلة معدنية لمحطات توليد الكهرباء بالطاقة المتجددة
المشاريع الهادفة الى دعم شبكات كهرباء المدن بمصدر متجدد للطاقة تصطدم عادة بمشكلة شائعة تتمثل في ان البطاريات الصغيرة الضعيفة والمكلفة لا تضمن استمرارية توفر طاقة فيها عندما يتوقف هبوب الرياح او تغيب الشمس. دونالد سادواي استاذ كيمياء المواد في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، يعتقد ان الحل يتمثل في بطاريات جديدة تستخدم معادن سائلة، وقد صمم سادواي
اقرأ المزيد...