• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

دائرة المشروعات بسلطة الطاقة تنفذ العديد من المشروعات الخاصة بتحسين كفاءة شبكة التوزيع

البريد الإلكترونى طباعة

تطوير شبكة الكهرباء والإشراف على المشاريع الخاصة بتحسين خدماتها، جهد متواصل ودؤوب لتحسين خدمة الكهرباء للجمهور الفلسطيني بقطاع غزة. دائرة المشروعات بسلطة الطاقة والموارد الطبيعية تسخر طاقتها بالتعاون مع شركة توزيع الكهرباء ، لتنفيذ ومتابعة كافة المشاريع المتعلقة بتحسين جودة شبكة التوزيع إضافة الى المتابعة

المستمرة للقدرة التشغيلية لمحطة التوليد و متابعة المشاريع الخاصة بإجراء الصيانة عليها.
عمل الدائرة يتمحور في الإشراف على جميع المشروعات التي تنفذها شركة توزيع الكهرباء سواء المشروعات المتعلقة بتطوير الشبكة ، ورصد الميزانيات المخصصة لتطوريها، إضافة إلى متابعة مشاريع القطاع الخاص المتعلقة بإمداد الكهرباء للمشاريع الاستثمارية في قطاع غزة.
إضافةً لذلك تتولى دائرة المشاريع في سلطة الطاقة  إيصال التيار الكهربائي لجميع المدن والقرى والمناطق في قطاع غزة، وتأهيل جميع شبكات التوزيع القديمة والمهترئة واستبدالها بشبكات جديدة، وتحسين كفاءة الشبكة والتقليل من نسبة الفاقد الفني بها ، وذلك من أجل المحاولة للتخفيف من ساعات الفصل الكهربائي وزيادة القدرة الكهربائية لشبكة التوزيع.
ففي هذا السياق نفّذت دائرة المشاريع في سلطة الطاقة  79 مشروعا تشمل شبكات ضغط عالي  و ضغط منخفض، وتركيب محولات جديدة بتمويل من بنك التنمية في  رفح  وخان يونس والمنطقة الوسطى ومدينة غزة ومنطقة شمال غزة .
كما وتقوم بالإشراف على مشاريع تأهيل شبكات الضغط عالي  و الضغط منخفض الممولة من البنك الدولي والمنفّذة من قبل شركة توزيع الكهرباء، وذلك لتحين كفاءة الشبكة و تقليل نسبة الفاقد الفني بشبكة التوزيع وتحسين جودة الكهرباء  عند المواطنين.

 

المزيد من التفاصيل

شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة تنفذ جملة من المشاريع الحيوية خلال العام 2012 م

 
الذرّة وقوداً لرواد الكواكب السيّارة
بدأ العمل في وكالة الفضاء الروسية على مشروع علمي يكاد يكون خيالياً ويهدف الى تطوير مركبة فضائية بمحركات تعمل على الطاقة النووية لنقل رواد الفضاء إلى المريخ وما وراءه.ويرشح هذا المشروع روسيا لتعزيز مكانتها في تكنولوجيا الصواريخ والفضاء. وفي هذا السياق، أعلن اناتولي بيرمنوف رئيس «وكالة الفضاء الروسية»، ان بناء هذه المركبة يحتاج الى تسع سنوات،
اقرأ المزيد...