• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

توقف محطة التوليد غدا السبت بسبب إجراءات هيئة البترول

البريد الإلكترونى طباعة
لقد حذرت سلطة الطاقة منذ أسبوع من خطورة إجراءات الهيئة العامة للبترول التي تعرقل وصول كميات كافية من الوقود للمحطة.. مما سيتسبب في توقف المحطة بالكامل عن العمل غداً السبت بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم يومي الجمعة والسبت كالمعتاد، ويوم الأحد بنصف دوام، ويومي الاثنين والثلاثاء للأعياد اليهودية.
وقد بذلت سلطة لطاقة جهوداً مضنية مع مختلف الجهات للضغط باتجاه فتح معبر كرم أبو سالم بشكل استثنائي اليوم الجمعة لتجاوز الأزمة، إلا أنها لم تكلّل بالنجاح أمام التعنت الإسرائيلي.
ولا صحة أبداً للأخبار التي تتداولها بعض وسائل الإعلام حول دخول وقود هذا اليوم للمحطة، بل تعتبرها سلطة الطاقة محاولات رخيصة لإثارة الرأي العام والبلبلة وسط أبناء شعبنا الذي يُعاني من نقص الكهرباء في غزة.
وأن ما تم الحديث عنه حول فتح المعبر يوم الأحد لا يعدو كونه محاولة للتهرب من مسؤوليات حكومة التوافق لتوفير الوقود منذ أكثر من أسبوع تحسباً لأيام الإغلاق، حيث سيفتح المعبر يوم الأحد لنصف دوام فقط وبالتالي فإن الكميات المتوقع دخولها فيه لا تكفي لتشغيل مولد واحد ولن يُسهم في تحريك هذه الأزمة الخانقة.
إن سلطة الطاقة تحمل مسؤولية إطفاء المحطة وتقلص برنامج التوزيع في قطاع غزة للهيئة العامة للبترول في رام الله التي لم تستجب لنداءاتنا العاجلة بضرورة زيادة كميات الوقود منذ أيام، وهو ما يفرض على المسؤولين بحكومة التوافق الوقوف لدى مسؤولياتهم لعدم السماح بالتلاعب بملف الكهرباء في غزة بهذا الشكل المُستهجن.
 
بكتريا عادية تحول السكر الى وقود

تمكن باحثون، بالاستعانة باساليب الهندسة الوراثية من تحوير واحدة من اكثر انواع البكتريا شيوعا على كوكب الارض وهي "إي. كولي" E.coli لتمتص السكر من المخلفات الزراعية وتحويله الى قود حيوي مفيد.
وإي كولي هي نوع شائع من البكتريا ينشط في القولون.
وقال الباحثون إن دراستهم، التي نشرت الاربعاء في مجلة الطبيعة، هي اول تجربة لتحويل نباتات غير غذائية ومتجددة الى

اقرأ المزيد...