• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

إضاءة مفترقات شوارع غزة بالطاقة الشمسية

البريد الإلكترونى طباعة

في إطار إستراتجيتها لتوسيع استخدام الطاقة البديلة وتشجيعها . نفذت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية مشروع إنارة مفترقات الطرق في غزة بالطاقة الشمسية ، من خلال تركيب أعمدة إنارة تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر للكهرباء في عدة مفترقات بمدينة غزة، هي مفترقات: الساحة والتشريعي وضبيط والأزهر والشفاء ، بواقع 40 عمود إنارة من هذا النوع.

وتبلغ قدرة كل مصباح منها 100 وات يتم تغذيتها من خلال خلية شمسية واحدة تغطي استهلاك المصباح لأكثر من 10 ساعات متواصلة. وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 100 ألف دولار تم تمويلها من قبل سلطة الطاقة بشكلٍ كامل ، وقامت دائرة الطاقة المتجددة بسلطة الطاقة بطواقمها الفنية الوطنية بالتصميم والإشراف الكامل في تنفيذ المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه. وكانت مدة تنفيذ المشروع 10 شهور ، وقد أعاق الاحتلال تنفيذ المشروع في بعض الفترات من خلال منع دخول بعض المعدات اللازمة للمشروع، حتى استكمال إدخال كافة المعدات اللازمة وتنفيذ المشروع بالكامل، ويتم حالياً إنارة هذه المفترقات من خلال الطاقة الشمسية.
وتسعى سلطة الطاقة لتوسيع استخدام الطاقة البديلة وبخاصة الطاقة الشمسية وتشجيع الممولين والمستثمرين للاستفادة منا في لمختلف القطاعات والمؤسسات، وذلك باتجاه تخفيف الأحمال عن الشبكة العامة وتخفيض العجز الكبير الذي يعاني منه قطاع غزة في إمدادات الطاقة.
وكانت سلطة الطاقة قد نفذت وشاركت في العديد من مشاريع الطاقة الشمسية بالتصميم والتنفيذ والإشراف لتغذية العديد من المدارس والمستشفيات وآبار المياه بالطاقة الشمسية ضمن مشاريع ممولة من جهات مانحة، حيث تقدم سلطة الطاقة خدماتها الاستشارية والفنية لمختلف الجهات لتسهيل الاستفادة من الطاقة الشمسية ضمن معايير الجودة العالمية ولتحقيق أعلى نسب الكفاءة.

 

 
Water into Hydrogen Fuel with Waste Energy

With each passing day, scientists are coming out with unique solutions to lessen our dependence on fossil fuels. They are now thinking of turning stray forms of energy such as noise or random vibrations from the environment into useful form of energy. They want to use

اقرأ المزيد...