• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

معاً وسوياً .. لتحسين خدمة الكهرباء

وليكن شعارنا جميعاً :  معاً وسوياً .. لتحسين خدمة الكهرباء



تسهيلات شركة الكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة

وفي إطار حملة (معاً وسوياً .. لتحسين خدمة الكهرباء) أعلنت شركة توزيع الكهرباء جملة من التسهيلات والحوافز التشجيعية للمواطنين للتعاطي الإيجابي مع الحملة كما يلي:
- تسهيل إجراءات الحصول على اشتراكات الكهرباء حتى تكون سهلة وميسرة للجميع ولا داعي بعد الآن للحصول على الكهرباء بطرق غير مشروعة حيث بإمكان المواطن الحصول عليها بطريقة  " حلال " حيث سيمنح المواطن فترة شهر من بداية العام لتصويب وضعه فيما يتعلق بقانونية الاشتراك.
- وضع آليات وبرامج سهلة تتناسب مع مقدرة كل مواطن لتيسير عملية سداد

التفاصيل...
 

معاً وسوياً .. لتحسين خدمة الكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة

 

 

إرشادات للمواطن للتخفيف من أزمة الطاقة

البريد الإلكترونى طباعة

بسبب تعقيد ازمة الكهرباء وتعطيل الحلول الجذرية من قبل الاطراف الخارجية، ومراعاة لهذا الوضع الصعب فإننا جميعاً      – مواطنينَ ومسئولينَ ومؤسسات- مُطالبون بالتحلي بروح المسئولية العالية وتغليب المصلحة العامة، وضرورة التعاون والتكاتف لمواجهة أزمة الكهرباء وللتخفيف من أزمة الطاقة على النحو التالي:
أولاً:الالتزام الدوري بتسديد فاتورة الكهرباء شهرياً، لأن ذلك يساهم مباشرةً في توفير الأموال اللازمة لشراء الوقود وتشغيل المحطة بكامل طاقتها وبالتالي تحسين وضع الكهرباء ككل.

ثانياً: تسديد المستحقات المترصدة عبر فواتير الكهرباء لشركة توزيع الكهرباء، لأن ذلك سيساهم أيضاً في توفير الأموال اللازمة لشراء الوقود

التفاصيل...
 

مشاريع مطروحة للحل

البريد الإلكترونى طباعة

•  الربط الإقليمي مع مصر من خلال الشبكة الإقليمية التي انضمت إليها فلسطين في عام 2008 وهي شبكة كهربائية تربط بين ليبيا ومصر والأردن وسوريا ولبنان وتركيا والعراق ومن المتوقع أن توفر طاقة مبدئيا  تقدر150 ميجاوات للقطاع مما يغطى جزء كبير من العجز الموجود والتمويل للمشروع من قبل البنك الاسلامى للتنمية . وبتوسعة المشروع سيصل لـ 300 ميجاوات لاحقاً.
لكن المشروع معطّل لأسباب سياسية.
•  استبدال وقود المحطة الحالي السولار بالغاز الطبيعي، الأمر الذي سيُخفض تكاليف تشغيل المحطة إلى حد كبير وتم الاتفاق على استيراد الغاز من مصر لكن لم ينفذ ذلك لأسباب سياسية.
•  إنشاء خط بقدرة 161ك ف لزيادة كمية الكهرباء الواردة من إسرائيل إلى القطاع لكن

التفاصيل...
 
صفحة 1 من 2
أوربا تطور أقمارا صناعية قادرة على التقاط الطاقة الشمسية وتحويلها إلى الأرض

تعتزم شركة «أستريوم» الأوروبية تطوير أقمار اصطناعية، تكون قادرة بحلول العام 2020، على التقاط الطاقة الشمسية ثم تحويلها إلى الأرض، عبر جهاز لايزر مزود بالأشعة ما تحت الحمراء وقال رئيس «أستريوم» فرانسوا أوك أمس ان «الفضاء كان الغائب الأكبر في قمة كوبنهاغن حول المناخ»، مذكّراً بالمساهمة «الهائلة» التي قدّمتها الأقمار الاصطناعية لفهم «الآلية» المناخية وشدد أوك على

اقرأ المزيد...