• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

لقاء نائب رئيس سلطة الطاقة والأمين العام للاتحاد العربي للكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة

خلال لقاء السيد/ م. سمير مطير نائب رئيس سلطة الطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء للدكتور فوزي خربط الأمين العام للاتحاد العربي للكهرباء، حيث حل م. سمير مطير في ضيافته في العاصمة الأردنية عمان، حيث تمت مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن أبرزها قضايا وواقع الطاقة في المنطقة العربية وسبل تطويرها والاستفادة منها للأجيال القادمة وكذلك واقع الكهرباء في فلسطين وخطط تنميتها والتحديات التي تواجهها خاصة في قطاع غزة الذي يعاني من أزمة كهرباء منذ عدة سنوات، كما تطرق اللقاء لسبل دعم الاتحاد العربي للكهرباء لشركة توزيع كهرباء محافظات غزة، وكذلك لمؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر الذي عقد في دولة المغرب ومخرجاته، بالإضافة إلى مناقشة جهود المشاركة في اجتماع ميدليك السنوي الخامس والعشرين المزمع عقده في دولة البحرين من (24-25 أكتوبر 2018)، والذي سيناقش مستقبل الطاقة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وعلى المستوى العالمي ويساهم في رسم استراتيجية مستقبلية لقطاع الكهرباء في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
يذكر بأن جولة  م. سمير مطير الخارجية تشمل عدة دول يشارك خلالها في عدد من الاجتماعات والمؤتمرات المتعلقة بقطاع الطاقة، وذلك بهدف إطلاع المشاركين على واقع الكهرباء في فلسطين وفي قطاع غزة خاصة وعلى التحديات التي يواجهها هذا القطاع في ظل الحصار الاسرائيلي والممارسات غير الانسانية التي تستهدف استقلالية القرار الوطني الفلسطيني وتلبية الحاجة الوطنية من الطاقة، بالإضافة إلى هدف تعزيز دور الشركة الخارجي وتفعيله بما يحقق الفائدة المرجوة من التربيط والتنسيق مع الأشقاء العرب في هذا المضمار بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف.

 
تكييف الابنية صيفا بالثلج
تتجه الابنية العامة في غليندال/ كاليفورنيا الى استخدام الثلج لتوفير برودة الجو فيها صيفا، ويأتي هذا في اطار برنامج رائد يهدف الى تقليل الضغط على شبكة الكهرباء الوطنية بخاصة في اثناء ساعات النهار.
سلطة الطاقة العامة في ساوترن كاليفورنيا ستعمل على نصب 6000 وحدة طاقة على سطوح 1500 بناية عامة، تستخدم كل وحدة فيها جهازا ضاغطا بالغ الفاعلية
اقرأ المزيد...