• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

الطاقة بغزة تصدر أول رخصة للمولدات التجارية

البريد الإلكترونى طباعة

غزة – سلطة الطاقة:

أصدرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، اليوم، أول رخصة خاصة بتوليد الطاقة الكهربائية من المولدات التجارية، والتي قام م. جلال إسماعيل رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية في غزة بتسليمها للسيد زكريا عودة، بحضور كلا من: م. أحمد أبو العمرين مدير عام المشاريع والطاقة في سلطة الطاقة، ومحمد الشيخ سلامة مسئول ملف المولدات في شركة توزيع الكهرباء في المحافظات الجنوبية.

بدوره، أكد م. إسماعيل على ضرورة إسراع جميع أصحاب المولدات لإتمام الخطوات والإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص الخاصة بهم، الأمر الذي من شأنه تنظيم العمل، وإضفاء الصفة القانونية عليه، وحفظ الحقوق لكلا الطرفين (صاحب المولد والمواطن) على حد سواء.

من جهته، أوضح م. أبو العمرين أن سلطة الطاقة تقوم بمنح هذه الرخصة بموجب الصلاحيات الممنوحة لها في نظام منح الترخيص لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية من المولدات الخاصة بهدف تحقيق شروط الأمن والسلامة الخاصة بعمل المولدات التجارية وضمان عملها بشكل آمن وموافق للأنظمة ذات العلاقة.

وبين م. أبو العمرين أن هذه الرخصة ستكون نافذة لمدة عام كامل من تاريخ إصدارها ما لم تخاف الشروط الواجب توافرها، مشيرا إلى أن لسلطة الطاقة الحق في إلغاءها إذا اقتضى الأمر.

وفي سياق متصل، ثمن زكريا سعيد عودة (صاحب المولد) عاليا دور سلطة الطاقة في الحفاظ على إجراءات السلامة وتنظيم العمل بما يخص قطاع المولدات التجارية، ووضع الإجراءات الناظمة التي من شأنها الارتقاء بالقطاع التجاري وحفظ حقوق المواطن، مشيرا إلى أنه يدعو جميع أصحاب المولدات على أن يحذوا حذوه بالانتهاء سريعا من إجراءات الحصول على الرخصة.

 

 
Zinc-Oxide Nanostructure Production Made Easy
Two scientists are on a path-breaking method to produce ’sea-urchins’ to expedite the work capacity and efficiency of photovoltaic devices. Jamil Elias and Laetitia Philippe are the two scientists from Empa’s Mechanics of Materials & Nanostructures Laboratory
اقرأ المزيد...